«ليس إلا» على مسرح التليفزيون في الرياض

طباعة التعليقات

الأحساءخالد النصيف

أنهت فرقة مسرح الشباب التابعة لمكتب الهيئة العامة للرياضة بالأحساء، بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة، بروفاتها استعداداً لعرض مسرحية «ليس إلا»، على مسرح التلفزيون بالرياض في الأول من شعبان المقبل.
ويأتي عرض المسرحية ضمن خطة تسجيل التليفزيون للأعمال المسرحية المميزة وعرضها على الجمهور عبر شاشة القناة، وهو برنامج تقدمه وتشرف عليه وزارة الثقافة والإعلام، ويحظى بمتابعة وإدارة مستشار وزير الثقافة والإعلام والمشرف على مسرح التلفزيون عبدالإله السناني.
وكانت المسرحية حققت جائزة أفضل عرض مسرحي في مهرجان الفرق المسرحية بالرياض في دورته الرابعة الأخيرة.
من جهته، قدم مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء علي الغوينم، شكره لوزارة الثقافة والإعلام لحرصها على عودة مسرح التلفزيون بعد انقطاعه لمدة 40 عاماً، مضيفاً أن مسرح التلفزيون خرج عديداً من الفنانين على مستوى المملكة، وكان الحاضن والداعم الرئيس للمواهب الفنية المختلفة.
كما قدم شكره لعبدالإله السناني على اهتمامه بتوثيق الأعمال المسرحية وعرضها. يذكر أن مسرحية «ليس إلا» من تأليف الكاتب الإماراتي عبدالله صالح، وإعداد وإخراج وسينوغرافيا علي الغوينم، وتمثيل «عبدالله الفهيد، وشهاب الشهاب، وحسن الحرز، وخالد الهويدي، وعبدالله الشمري، وعبدالإله المذن، وعبدالرحمن العلي»، وفي الإضاءة: عبدالله الغوينم، وتسجيل ومؤثرات صوتية: محمد الحمد، وكتب كلمات الأشعار وإدارة المسرحية: سلطان النوه، وتقنيات فنية: محمد الشافعي، وألحان وأداء: عمر الخميس، وإشراف فني: نوح الجمعان، وإشراف عام: يوسف الخميس.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٩٧٠) صفحة (١٦) بتاريخ (٢٦-٠٤-٢٠١٧)