ضمن برنامج "إجازتي"..

تعليم المخواة يعتمد 7 أندية موسمية للطلاب

طباعة التعليقات

الباحةواس

اعتمدت إدارة التعليم بمحافظة المخواة ممثلة في قسمي نشاط الطلاب والطالبات 7 أندية موسمية صيفية لهذا العام، وذلك ضمن برنامج إجازتي 2 المقام تحت شعار ” صيفك سعيد.. ووقتك مفيد”.

وأبان مدير التعليم بالمخواة علي بن خيران الزهراني أنه تم تخصيص أربعة أندية للطلاب تشمل: نادي الحي بمدرسة العزيزية، ونادي الحي بمدرسة ابن سيناء، والنادي الموسمي بمدرسة ابن القيم بيبس، والنادي الموسمي بمدرسة الملك سعود بالحجرة، فيما خصص لقطاع البنات 3 أندية هي: نادي مدرسة الحي بغامد الزناد، ونادي مدرسة الحي بناوان، والنادي الموسمي بمجمع التحفيظ بالمخواة.

وأفاد أن برامج الأندية في مرحلتها الأولى التي انطلقت في 2 رمضان ستستمر حتى العشرين منه، ثم تتوقف خلال إجازة العيد، ثم يستأنف العمل فيها في الثامن من شهر شوال القادم حتى 19 من نفس الشهر، مضيفاً بأن الفترة الثانية للأندية الموسمية ستنطلق في 22 شوال وتستمر حتى 25 ذو القعدة 1438هـ.

وأوضح الزهراني أن عدد المكلفين بالعمل في الأندية بلغ 55 مكلفاً كفريق إشرافي ومشرفين متابعين ومكلفين بالعمل في الأندية التي تستقطب كافة الشرائح المجتمعية وتقدم فعاليات وأنشطة ترفيهية خلال الإجازة الصيفية وفقا لخمسة اتجاهات تنموية رئيسية تتضمن: الترفيه، والتوظيف الصيفي ،والسياحة، والتطوع، وكذلك الجانب التقني، وذلك بأساليب جاذبة ومشوقة تتناسب وميول المنتمين لها وخصائصهم العمرية، منوهاً بدور أندية الحي والأندية الموسمية في استقطاب الطلاب والطالبات من مرحلة الصفوف المبكرة حتى الجامعية، وكذلك أفراد المجتمع المحلي لتقدم أنشطة متنوعة هادفة تلبي رغباتهم وتستثمر أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

وأشار إلى أن برنامج ( إجازتي ) الذي أطلقته وزارة التعليم مؤخراً تماشياً مع رؤية المملكة ( 2030 )، يهدف إلى تعزيز القّيم الوطنية والاجتماعية لدى الطلاب والطالبات وينمي مهاراتهم ويصقل مواهبهم، إلى جانب تعريف الطلاب بمنجزات الوطن ومشروعات التنمية لتعزيز الحس الوطني.