المؤشر يغلق مرتفعًا عند مستوى 6881.39 نقطة

الأسهم السعودية تصعد مدعومة بحظوظ الانضمام لـ "الأسواق الناشئة"

8779
طباعة التعليقات

الرياضوكالات

هبطت معظم أسواق الأسهم الخليجية أمس الأحد نظرا لضعف أسعار النفط لكن البورصة السعودية ارتفعت مع آمال بانضمام المملكة إلى مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة وهو ما سيجذب تدفقات نقدية بمليارات الدولارت إلى البلاد.
وستعلن إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسواق في وقت متأخر يوم الثلاثاء ما إذا كانت ستضيف المملكة إلى قائمة لرفع تصنيف إلى وضع السوق الناشئة.
و أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة أمس مرتفعًا 60.58 نقطة ليقفل عند مستوى 6881.39 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 1.9 مليار ريال.
وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 102 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 44 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 75 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 89 شركة على تراجع.
وكانت أسهم شركات صافولا، وكهرباء السعودية، ومتلايف إيه أي جي العربي، والطيار، والحمادي الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات عذيب للاتصالات، وتهامة، وصناعة الورق، والحكير، واللجين، فكانت الأكثر انخفاضا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 4.78% و 3.23%.
فيما كانت أسهم شركات دار الأركان، والإنماء، وسابك، والباحة، والراجحي هي الأكثر نشاطا بالكمية، كما كانت أسهم شركات الإنماء، وسابك، ودار الأركان، الراجحي، والأهلي هي الأكثر نشاطا في القيمة.
كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 72.85 نقطة ليقفل عند مستوى 3902.47 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 15 مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة 258 مليون سهم تقاسمتها 520 صفقة.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...