في مستشفى د. سليمان الحبيب

نجاح عملية استئصال المرارة لمريض سمنة

1029281.jpg
طباعة التعليقات

الرياض – الشرق

أجرى فريق طبي متخصص في جراحات السمنة بمستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي، جراحة ناجحة لتكميم المعدة واستئصال المرارة بالمنظار في عملية واحدة، لمريض يبلغ من العمر 24 عاماً ويصل وزنه إلى أكثر من 260 كجم ويعاني من عدة مشكلات مرضية مزمنة، هذا ما ذكره الدكتور منير المدني استشاري الجراحة العامة والسمنة والمناظير بالمستشفى ورئيس الفريق الطبي المعالج والحاصل على الزمالة الأمريكية.

وأوضح أن المريض راجع مركز علاج السمنة بالمستشفى وهو يشكو من سمنة مرضية مصاب بها منذ الطفولة، كما أنه يعاني من ارتفاع ضغط الدم، وصعوبة في الحركة، إضافة إلى آلام في العظام والمفاصل، والتهابات متكررة في المرارة.

مشيراً إلى أنه قد تم إخضاع المريض لفحوصات مخبرية وإشعاعية شاملة ودقيقة، أوضحت تكّون بعض الحصوات في المرارة، إلى جانب تراكم الدهون وتأثيرها على الكبد والوظائف الحيوية في الجسم. منوهاً بأن المريض لم يستطع إنزال وزنه بالطرق التقليدية كالحمية والمشي وغيرها.

على إثر ذلك تم تشكيل فريق طبي متكامل من استشاريي القلب والباطنة وأخصائيو التغذية العلاجية، وتم وضع برنامج مكثف قبل العملية لتهيئة المريض لذلك، وأوضح الدكتور منير المدني أن الفريق قام بتجهيز المريض لإجراء العملية التي تم خلالها إجراء تكميم للمعدة عبر المنظار الجراحي، إضافة إلى استئصال المرارة.

وعن حالة المريض قال الدكتور منير المدني أن العملية تكللت بفضل الله بنجاح كبير، إذ تم وضع المريض تحت الملاحظة حتى استقرت حالته الصحية تماماً ولله الحمد، وقد استطاع مغادرة المستشفى بعد العملية بيومين فقط.

وشدد استشاري الجراحة العامة والسمنة والمناظير بمستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي على أهمية أن يتم مراجعة وعمل مثل هذه العمليات المعقدة في مستشفيات ومراكز متخصصة ، تمتلك الإمكانيات والكفاءات الطبية والفنية مع تأمين أحدث التقنيات الطبية مما ينعكس بالأثر الإيجابي على صحة وسلامة المرضى والمساهمة على شفائهم.

مضيفاً بأن مركز علاج السمنة بالمستشفى يعد منظومة صحية شاملة، توفر رعاية متكاملة لمرضى السمنة تجمع بين الحلول الجراحية وغير الجراحية، بشكل يضمن تحقيق أفضل النتائج ويتوافق مع كافة الحالات المرضية، بالتزامن مع تأمين أحدث التقنيات وغرف العمليات المصممة وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...