في نسختها الأولى..

مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي تنطلق بـ 7 عروض

طباعة التعليقات

الطائفواس

أقرت اللجنة الثقافية بسوق عكاظ عروض الفرق المشاركة في مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي بنسختها الأولى، التي ستنطلق في محافظة الطائف، في الثامن عشر من شهر شوال القادم.

جاء ذلك عقب انتهاء اللجنة المكلفة باختيار العروض المسرحية من متابعتها لجميع ملفات العروض المشاركة والبالغ عددها 12 عرضاً مسرحياً، جاءت من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية؛ فيما اختارت اللجنة سبعة عروض مسرحية للتنافس على جوائز المسابقة التي تقدر بـ ” 200 ” ألف ريال.

وأوضح عضو اللجنة الثقافية مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف رئيس لجنة الفنون بسوق عكاظ فيصل الخديدي أن لجنة المشاهدة حرصت على تطبيق المعايير المسرحية لضمان جودة العروض المقدمة في مسابقة الإبداع المسرحي لسوق عكاظ في دورته الحادية عشرة، عاداً المسابقة فرصة لجميع الفرق المسرحية المشاركة للالتقاء وتقديم أخر نتاجها المسرحي أمام جمهور سوق عكاظ.

وأشار الخديدي إلى أن كل عروض مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي سوف تقام على مسرح قاعة فهد رده للفنون بجمعية الثقافة والفنون بالطائف، مفيداً أن السبعة عروض تتمثل في مسرحية (الحقيبة) لنادي المسرح بجامعة الملك فيصل بالاحساء، مسرح (ثقوب) فرقة نادي طيبة المسرحي، مسرحية (جنون بشر) فرقة أرين المسرحية، مسرحية (تشابك) فرقة الوطن المسرحية الرياض، مسرحية (غمام) نادي المسرح بجامعة الملك خالد بأبها، مسرحية (نعش) نادي المسرح بجامعة الطائف، مسرحية (أزيز الزوايا) فرقة جمعية الثقافة والفنون بالدمام.

يذكر أن العروض المسرحية في مسابقة عكاظ للإبداع المسرحي سوف تتنافس على مجموعة من الجوائز في التأليف والإخراج والتمثيل، وكذلك في المؤثرات الصوتية والإضاءة المسرحية بالإضافة إلى جائزة عكاظ الكبرى للإبداع المسرحي والبالغة مائة ألف ريال لأفضل عرض مسرحي متكامل.