من ربوع أبها "عاصمة السياحة العربية" 2017

"مشارف المحالة" تبدأ المرحلة الأخيرة للبيع بعد عيد الفطر

1030285.jpg
طباعة التعليقات

أبهاالشرق

يعكف العاملون في مخطط مشارف محالة على إكمال التحضيرات الخاصة بإطلاق المرحلة الأخيرة للمبيعات والتي تعتبر من أهم المراحل التي يمر بها المخطط الآن، فقد تم بيع حوالي 80% من المشروع خلال الفترة السابقة.

ولم يتبقى سوى 20% والتي تمثل الاستثمار الأمثل في المكان والزمان، نظرا لعوامل عديدة يأتي في مقدمتها انتهاء أعمال انارة المخطط، والتطوير فيه منذ فترة، وتم اكتمال بناء المساجد، بالإضافة إلى بناء عدد من الشقق السكنية والفلل الراقية بتصاميم فاخرة تناسب سكان المنطقة وذوقهم الرفيع من قبل عدد من المطورين والمستثمرين.

في حين يكمن تميز مخطط مشارف المحالة عن غيره بتوفير بنية تحتية متكاملة، من خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار بالإضافة إلى تصميم مميز لشوارع المخطط بين قطع الأراضي والمرافق، آخذين بعين الاعتبار كل التفاصيل الضرورية لتوفير بيئة راقية سكنية نموذجية ومريحة تتناسب مع السكن، أو التصييف أو التجارة حيث تم توفير مراكز صحية واجتماعية ومدارس بنين وبنات ورياض اطفال وحدائق عامة ومساجد ومرافق حكومية.

ومن المقرر البدء بتنفيذ مشروع تجاري بمواصفات عالمية خلال الفترة القادمة الأمر الذي سيؤدي إلى وجود عدد أكبر من المحالات التجارية والماركات العالمية ليصبح لدى اهالي المخطط بشكل خاص وأهالي أبها بشكل عام خيارات أكبر للتسوق والسكن توفر لهم العديد من متطلباتهم، غير أن هذه الأعمال الانشائية الجديدة سترفع من قيمة الاسمية للمخطط وستعمل على إحياء الحركة التجارية والاسكانية على حد سواء.

جدير بالذكر أن الخبراء العقاريين في المنطقة يتوقعون أن ترتفع القيمة الاسمية للمنطقة خلال الفترة القادمة، وذلك لعدة اسباب منها حصول ابها على لقب “عاصمة السياحة العربية لعام 2017″، متقدمة بذلك على العديد من المدن السياحية العربية التي ترشحت لنيل هذا اللقب، وبذلك استطاعت ابها ان تلفت أنظار رجال الاعمال والمستثمرين، كونها أول مدينة سعودية تحظى بهذا اللقب.

اضافة الى ذلك ما يشهده المخطط من تطور عمراني تجاري وسكني ,ومن مرافق عامة والتي وصلت الى 60% من المخطط حتى الان، كما يتميز المخطط بموقعه الاستراتيجي القريب كافة المرافق الحيوية في أبها.

وتتميز جغرافية المكان بموقعها الاستراتيجي الذي يبعد عن المطار حوالي 8 دقائق، وبجانب وزارة الثقافة والاعلام والفحص الدوري للسيارات، وبالقرب من مدينة الامير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بمسافة 3 دقائق كما أنه قريب من الخدمات الحيوية والتجارية مثل مستشفى الولادة بأبها وكذلك عسير مول ومارينا مول. كل ذلك سيعمل على إبقاء الميزة التنافسية في أبها وتوفير الفرص الأفضل للمستثمرين من داخل أبها وخارجها وحتى من خارج المملكة.

كما ويسعى القائمين على المخطط بالعمل على توفير معلومات بشكل مستمر على شبكات التواصل الاجتماعي @Masharefabha تشرح العوائد الاستثمارية لرجال الأعمال والمستثمرين، واقتراح عدد من الفرص التي يمكنهم العمل عليها بعد حيازتهم على الاراضي وكيفية تطويرها والخيارات المتاحة لذلك عبر شرائنا في النجاح من البنوك وشركات الاستثمار والتطوير العقاري.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...