أكاديمي سعودي ينال جائزة الشيخ محمد بن راشد للغة العربية

حسن الشمراني يتسلم الجائزة

طباعة التعليقات

الرياض- واس

حصل أستاذ اللغويات التطبيقية المشارك في جامعة الملك سعود الدكتور حسن بن محمد الشمراني، على جائزة سمو الشيخ محمد بن راشد للغة العربية (محور العربية للناطقين بغيرها) نظير تقديمه المبادرة العربية التفاعلية لغير الناطقين بها التي أطلقتها جامعة الملك سعود عام 2012 تحت إشرافه، خدمة للغة العربية والراغبين في تعلمها بالعالم، واستفاد منها 40 ألف شخص.
وتعد جائزة محمد بن راشد للغةِ العربية بمثابة أرفع تقديرٍ لجهود العاملين في ميدان اللّغة العربيّة أفراداً ومؤسّسات، وتندرج في سياق المبادرات التي أطلقها سّمو الشيخ محمّد بن راشد آل مكتوم، للنّهوض باللّغة العربيّة ونشرها واستخدامها، وتسهيل تعلّمها وتعليمها، إضافة إلى تعزيز مكانة اللّغة العربيّة وتشجيع العاملين على نهضتها.
وبهذه المناسبة أعرب معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر، عن سعادته بحصول مبادرة الجامعة على جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي أطلقها سموه للنهوض باللغة العربية ونشرها واستخدامها، مثنيًا على جهود الدكتور حسن الشمراني في الإشراف على الجائزة منذ أن قدمها كفكرة حتى أصبحت مشروعًا وطنيًا يخدم غير الناطقين باللغة العربية في العالم.
وعد معاليه الفوز بهذه الجائزة الدولية منجزًا وطنيًا يفخر به الوطن، مقدمًا شكره لعميد معهد اللغويات العربية الدكتور سعد القحطاني على استمرار المعهد في نشر اللغة العربية من خلال تقديم برامج تعليمية وتدريبية وبحثية رائدة في مجال تعلم وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.
وتهدف المبادرة العربية التفاعلية إلى نشر اللغة العربية وثقافتها لغير الناطقين بها بطريقة ميسرة ومشوقة عبر إتاحة الفرصة مجانا لتعلمها بواسطة الإنترنت، وتقدم دروسًا تفاعلية شاملة تعتمد نظام الوحدة التكاملية وفق نظريات علم اللغة التطبيقي، ويتيحها أمام الراغبين من أنحاء العالم لتعلم اللغة العربية المعاصرة، بعيدًا عن حدود الزمان والمكان، حيث يستطيع المتعلم أداء الدروس التعليمية والاختبارات وأدوات التقييم الأخرى على مدار الساعة حسب ظروفه اليومية.
ويمكن الاطلاع على المبادرة العربية التفاعلية لغير الناطقين بها في جامعة الملك سعود من خلال زيارة الموقع التالي : http://learnarabiconline.ksu.edu.sa .