إعلان جدول مسابقات الفنون الشعبية لـ “سوق عكاظ”

1030703.jpg
طباعة التعليقات

الطائفواس

أعلنت اللجنة الثقافية المنظمة لمسابقة الفنون الشعبية بسوق عكاظ اليوم، الجدول النهائي للعروض المشاركة في مسابقتي الفنون الشعبية للكبار والصغار، التي تنطلق في الفترة من 18 إلى 28 شوال الجاري، بمشاركة 14 فرقة شعبية 10 منها للكبار و 4 للصغار، وذلك على المسرح الرئيس بسوق عكاظ .

وأوضح مشرف مسابقة الفنون الشعبية بسوق عكاظ الشاعر خالد الحارثي، أن اللجنة المنظمة حددت أوقات العرض بواقع عرضين للفنون الشعبية يومياً، الأول بعد صلاة المغرب والثاني بعد صلاة العشاء، مشيرًا إلى أن فعاليات مسابقة عكاظ للفنون الشعبية تبدأ يوم السبت الموافق 21 شوال وتستمر لمدة سبعة أيام.

وسيتم إعلان وتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة يوم السبت الموافق 28 شوال في حفل ختام أنشطة سوق عكاظ في دورته الحادية عشر بمسرح عكاظ الرئيس.

ولفت مشرف مسابقة الفنون الشعبية بسوق عكاظ النظر إلى أن مسابقة هذا العام تأتي مختلفة ومتنوعة عن السنوات الماضية، حيث تشارك فيها ألوان شعبية مختلفة من جميع مناطق المملكة بعد أن كانت هذه المسابقة محصورة بمحافظات منطقة مكة المكرمة، إضافة إلى أدراج مسابقة الفنون الشعبية للصغار في دورتها الأولى والهادفة إلى تنمية وترسيخ الاهتمام بموروث الآباء والأجداد في نفوس الناشئة، متمنياً لجميع الفرق المشاركة التوفيق، وللجمهور الاستمتاع بما يقدم من فعاليات.