17 مشاركاً في مسابقة خطيب أطفال عكاظ

1031015.jpg
طباعة التعليقات

الطائفواس

يتنافس 17 مشاركاً في مسابقة خطيب أطفال عكاظ التي تقام لأول مرة ضمن فعاليات سوق عكاظ في دورته الحادية عشرة لهذا العام، في تظاهرة ثقافية وطنية لتحقيق التواصل بين الأطفال في كافة مناطق المملكة في مجال الخطابة.

وأكملت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف استعداداتها لتحكيم المسابقة من خلال لجنة تحكيم تضم عدداً من المشرفين التربويين والمعلمين.

وأوضح المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف المكلف محمد عامر النفيعي أن مسابقة خطيب أطفال عكاظ، مخصصة للأطفال من عمر سبع سنوات إلى خمسة عشر، مشيراً إلى أن المسابقة خضعت لعدة ضوابط من بينها أن تكون باللغة العربية الفصحى، وأن يتم إلقاء الخطبة في مواقع جماعية مخصصة في سوق عكاظ بشكل حي وأمام الجمهور، وستستبعد الخطب التي لا تستوفي الشروط أو تكون دون المستوى الفني المطلوب.

ولفت النفيعي إلى أن تحكيم الخطبة المشاركة يتم من عدة جوانب منها الجوانب الشخصية من حيث هيئة الخطيب وشجاعته الأدبية والارتجال والنظر للجمهور ونبرة الصوت ومدى التأثير، كذلك يتم التحكيم في جانب المضمون للخطبة من حيث حسن اختيار موضوع الخطبة أو الكلمة واستيفاء الفكرة والترتيب المنطقي والمادة العلمية، بالإضافة إلى جانب الشكل من حيث البناء الفني للخطبة أو الكلمة وانتقاء الألفاظ وصياغة التراكيب والجمال الفني.