وصل عدد الحضور الى 95 الف شخص

450 عريسا وعروسة في مهرجان الزواج الجماعي بالأحساء

الضيوف اثناء تناولهم وجبة العشاء بجماعي بلدة الشعبة

طباعة التعليقات

الدمامإبراهيم اللويم

زفت 6 بلدات احسائية مساء أول أمس الخميس 450 عريس و عروسة، ضمن مهرجانات الزواج الجماعي السنوي الذي تشرف عليه اللجنة السداسية لزواج الجماعي بالمحافظة.

وتوزع عرسانها على بلدات: الحليلة، والشعبة، والبطالية، والرميلة، والساباط، والجبيل، بمشاركة جمهور كبير زفوا العرسان وقدّموا لمجتمع تلك البلدات التهاني والتبريكات.. وبهذه الأعراس تسدل الواحة الستار على مهرجانات الزواجات الجماعية.

ففي بلدة الشعبة التي تعد الأولى من بين القرى كأكبر عدد للعرسان فقد عاش أهالي القرية يوما من أجمل أيام السنة بتزويج نحو 128 عريسا وعروسة، تليها بلدة البطالية بنحو 102 عريسا، بعدها قرية الحليلة بنحو 96 عريسا، ومن ثم بلدة الرملية بنحو 82 عريسا.

وفي بلدة السباط وصل عدد المتزوجين إلى 32 عريسا، وأخيرا مهرجان قرية الجبيل بنحو 10 عريسا، و قد اشتملت فقرات الحفل بمهرجان قرية الشعبة على عدد من المشاهد التمثيلية بجانب ألقاء بعض القصائد الشعرية التي نظمها عدد من الشعراء الاحسائيين كذلك الأناشيد الوطنية .

وقدرت اللجنة السداسية لزواج الجماعي عدد الضيوف الذين توافد على هذه المهرجانات بنحو 95 الف شخص، ففي مهرجان بلدة الشعبة بلغ عدد لضيوف بنحو 22 الف شخص، أما بلدة البطالية فقد وصل عدد الضيوف بنحو 15 الف شخص، كذلك مهرجان الرملية بنحو 18 الف شخص.

أما مهرجان الحليلة و السباط وقرية الجبيل فقد قدر على الضيوف جميعا بنحو 30 الف شخص، واشارت اللجنة المنظمة لزواج الجماعي ببلدة الشعبة بأنه تم تجهيز نحو 180 ذبيحة من قبل عدد من المطابخ المجهزة لتقديمها كوجبة عشاء لضيوف من قبل نحو 700 متطوع تم توزيعهم على عدد من اللجان التطوعية.

فيما تم تخصيص 4 مربعات على مساحة تقدر بنحو 600 متر مربع لتناول وجبة العشاء، كذلك تم تجهيز ساحة الحفل على مساحة تقدر بنحو 730 متر مربع بحيث اشتملت الساحة على مسرح لاستقبال وجلوس العرسان، بالإضافة الى مجموعة من الكراسي المخصصة للجلوس بالإضافة الى منطقة العاب للأطفال.

توافد عدد كبير من الضيوف لمهرجان بلدة الشعبة