انخفاض التعاملات الورقية بأمانة الشرقية

w1
طباعة التعليقات

الدمامالشرق

انخفضت المعاملات الورقية داخل إدارة أمانة المنطقة الشرقية، وعدد الزيارات الحضورية للمستفيدين، وذلك بعد إطلاق الخدمات والأنظمة والتطبيقات الإلكترونية والارتباط بمجموعة من الوزارات والجهات المختلفة وتبني الأمانة لتحقيق مفهوم أمانة بلا ورق … أمانة بلا مراجعين، وفقا لـ (واس).

وأوضح مدير عام الشؤون الإدارية والمالية محمد بن عبد الله الشعيبي أن الأمانة حدثت منظومة التعاملات الإلكترونية للشؤون الإدارية والمالية المرتبطة بأنظمة الاتصالات الإدارية والأرشفة والمالية والمناقصات والميزانية والمشتريات.

وأكد أن منظومة الأعمال الإدارية والمالية ستعزز من الإدارة بلا ورق ومفهوم جديد لسير الإجراءات الرقمي مما يسرع وتيرة الأعمال بشكل أكبر ويسهم في تعزيز مبدأ الشفافية للمقاولين والمستثمرين ومختلف القطاعات التي تتعامل مع الأمانة مما يدعم مسيرة التحول الرقمي.

من جانبه أفاد مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان أنه تمت أرشفة أكثر من 7 ملايين وثيقة رسمية، إضافة إلى تفعيل أكثر من 5 آلاف حساب بريد إلكتروني، فيما تجاوز عدد الرسائل البريدية 5.5 ملايين رسالة بريد الكتروني وأكثر من 8 ملايين رسالة جوال “sms” لعموم المستفيدين، إضافة إلى تفعيل منظومة الارتباط بالجهات الحكومية والخاصة وخدمات التراخيص الفورية وتراخيص المحلات والبناء وإطلاق التيار وشهادات إتمام البناء وخدمات الأسر المنتجة.

وقـدم الصفيان شكره للمستفيدين على تعاونهم المميز بتحقيق هذه القفزة النوعية من خلال استخدامهم للقنوات والخدمات الإلكترونية التي تم توفيرها لخدمتهم والتيسير عليهم، لافتاً إلى أن عدد زوار بوابة الأمانة الرقمية تجاوز المليون ونصف المليون زائر وإجمالي عدد المستفيدين المسجلين بقواعد البيانات قرابة نصف المليون مستفيد بمختلف فئاتهم.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...