الزعيم يرد دين الدايل للفيحاء بالثنيان

الهلال ينفذ صفقة «أقل من عادية» مع مهاجم برج القوس

خالد الدايل

طباعة التعليقات

الرياض ـ الشرق

أتمت إدارة نادي الهلال اتفاقها المبدئي مع المهاجم الأوروغوياني «ماتياس بريتوس» لتمثيل الفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين، وسيتم التوقيع بشكل نهائي مع اللاعب بعد أن يتجاوز الفحوص الطبية الاعتيادية، فيما وافقت الإدارة الهلالية الدين على التنازل عن حارس المرمى فهد الثنيان لصالح الفيحاء لترد دين قديم عندما تنازل فريق الفيحاء في ثمانينات القرن الماضي عن الحارس خالد الدايل لصالح الزعيم. يذكر أن الاتفاق مع «بريتوس» جاء بعد توصية من قِبل الأرجنتيني رامون دياز وجاء الاتفاق مع بريتوس بعد 24 ساعة من فشل الاتفاق مع البارغواياني داريو ليزكانو.
ولم يجد الاتفاق مع الأوروغوياني بريتوس ترحيباً كبيراً من قبل أنصار واعتبروها صفقه أقل من عادية ويبلغ اللاعب 28 سنة وهو من مواليد برج القوس عام 1988 في مدينة سان كارلوس ويلعب في مركز الهجوم وينشط مع نادي بوماس أونام المكسيكي ويحمل ماتياس بريتوس الجنسية المكسيكية أيضا.
وبدأ اللاعب مشواره في نادي أتيناس سنة 2007 وفي سنة 2009 انتقل إلى نادي جوفنتود وبعدها بموسم عاد إلى فريق أتيناس وسجل أربعة أهداف في 13 مقابلة وفي عام 2010 انتقل اللاعب إلى نادي رامبلا جونيورز وسجل سبعة أهداف في 30 مباراة وبعد موسم واحد انتقل إلى ديفنسور سبورتينج وسجل معه أربعة أهداف في 13 مباراة وانتقل ماتياس بريتوس إلى ليون عام 2012 ولعب معه موسمين حقق خلالهما 18 هدفا من 69 مباراة.
كما انتقل في عام 2014 إلى نادي أونام وشاركه معه في 91 مباراة هز الشباك خلالها 26 مرة كما شارك اللاعب مع منتخب أوروغواي تحت 22 سنة في خمس مباريات فقط لم يتمكن خلالها من تسجيل أي هدف ولم يشارك مع منتخب بلاده الأول.
ومن جانب آخر اتفقت إدارة الهلال ونظيرتها في الفيحاء على انتقال الحارس فهد الثنيان إلى الأخير بشكل نهائي وسيغادر الثنيان إلى معسكر فريق الفيحاء الجاري هذه الأيام في النمسا في مدينة انسبروك والتي تبعد عن مقر بعثة الهلال 189 كم.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...