أصبح المدافع الأغلى في التاريخ

رسمياً.. «كايل ووكر» ينضم لكتيبة مانشستر سيتي

88855
طباعة التعليقات

وكالاتالشرق

أصبح الظهير الأيمن كايل ووكر أغلى مدافع في التاريخ، بعدما وصلت قيمة انتقاله من توتنهام الإنجليزي إلى غريمه مانشستر سيتي إلى 50 مليونا إسترلينيا، حسبما أشارت التقارير الإنجليزية.
وأعلن مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الجمعة، تعاقده مع كايل ووكر مدافع توتنهام لمدة خمس سنوات.
وقال سيتي في بيان عبر موقعه الإلكتروني: «يسعد مانشستر سيتي الإعلان عن التعاقد مع اللاعب الدولي الإنجليزي كايل ووكر.. سينضم الظهير الأيمن من توتنهام في تعاقد لخمس سنوات وسيرتدي القميص رقم 2».
صاحب الـ 27 عاماً انضم لقائمة الأغلى في التاريخ، ليتساوى مع دافيد لويز مدافع تشيلسي، الذي كلف البلوز دفع 50 مليونا إسترلينيا لإقناع باريس سان جيرمان بالتخلي عن اللاعب، ليعود مجدداً إلى تشلسي.
وعبر اللاعب الدولي الإنجليزي عن سعادته بالانضمام إلى صفوف مانشستر سيتي، حيث قال: «يسرني الانضمام إلى مانشستر سيتي ولا أستطيع الانتظار حتى أبدأ مشواري معه».
وفيما يتعلق بالمدرب بيب جوارديولا، قال ووكر: «هو واحد من أكثر المدربين احتراماً في العالم، وأشعر أنه يمكن أن يساعدني لتطوير أدائي إلى مستوى جديد».
وقال تشيكي بيجيريستين مدير كرة القدم في مانشستر سيتي: «كايل ووكر لديه القدرة على اللعب بطول الخط الأيمن دفاعا وهجوما».
«تابعنا تقدمه مع توتنهام وأعجبنا حقنا كيفية تطوره، إنه واحد من أفضل ظهراء الجانب الأيمن في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أنه يشارك بشكل أساسي دائما مع المنتخب الإنجليزي».
«أنا واثق من نجاحه مع مانشستر سيتي هذا الموسم وفي المواسم التالية».
وكان ووكر قد بدأ مسيرته الكروية مع شيفيلد يونايتد، حيث قضى فترة إعارة قصيرة مع نورثامبتون قبل أن يعود مجددا إلى برمهال لين، ليظهر بشكل قوي في نهاية موسم 2008/2009 ويساعد الفريق على الوصول إلى تصفيات الصعود.
اللاعب البالغ من العمر 27 عاما هذا الصيف، كان قد انتقل من شيفيلد يونايتد إلى توتنهام هوتسبير ولكن تم إعادة إعارته إلى فريقه من أجل مواصلة التطور.
ولكن بعد ظهوره بشكل قوي في بداية موسم 2009/2010، تم استدعاؤه إلى صفوف توتنهام، حيث شارك في مباراتين مع الفريق الأول.
وفيما بعد خرج ووكر على سبيل الإعارة إلى كل من كوينز بارك رينجرز وأستون فيلا في محاولة لإكسابه مزيدا من الخبرات على مستوى الفريق الأول، وفي عام 2011 حصل على مكانه بشكل أساسي في فريق توتنهام هوتسبير.
وفي عام 2012 حصل على جائزة أفضل لاعب شاب من الاتحاد الإنجليزي، كما دخل في تشكيلة فريق العام في مناسبتين.
اللاعب الإنجليزي الدولي شارك في 228 مباراة مع توتنهام في جميع البطولات، حيث سجل أربعة أهداف، وساهم في حصول الفريق اللندني على المركز الثاني في دوري الموسم الماضي، وهو أفضل مركز يحصل عليه الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انطلاقه.
أول ظهور له مع المنتخب الإنجليزي كان في مباراة ودية أمام إسبانيا عام 2011 التي حقق فيها منتخب الأسود الثلاثة الفوز بهدف نظيف، وكان ظهوره الأخير عندما حل كبديل في المباراة التي خسرها المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الفرنسي بنتيجة (3-2) في استاد فرنسا.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...