بعثة التنس السعودية تغادر لأكاديمية «فيريروا» في إسبانيا

لاعبو المنتخب السعودي للتنس يتوسطهم رئيس الاتحاد توفيق معافا

طباعة التعليقات

الرياضالشرق

تغادر بعثة المنتخب السعودي للشباب والناشئين إلى أكاديمية فيريروا في إسبانيا اليوم الأحد في خطوة نوعية تستهدف تجهيز صفوة لاعبي التنس للمنافسات الدولية وفق المعايير الدولية.
وتم اختيار معسكر إسبانيا ليتوافق مع المستوى الفني للاعبين، بعد أن أجرى رئيس المدربين أوسكار عديدا من المعسكرات الداخلية لانتقاء اللاعبين المتميزين في جولة قام بها لمختلف المدن والمناطق السعودية.
ويحوي المعسكر المزمع إقامته في إسبانيا لمدة شهر تقريباً على عديد من البرنامج المنتقاة بعناية لتطوير الجوانب الفنية واللياقية للاعبين، بالإضافة لتعويد عدد من اللاعبين المستهدفين على النظام اليومي والغذائي للاعبي النخبة العالميين.
كما يهدف المعسكر على وجه الخصوص لزرع ثقافة اللاعب الدولي المحترف الذي يؤدي جميع واجباته التدريبية وأثناء المشاركات الدولية بكل مهنية.
ومن المخطط أن يخوض جميع اللاعبين برنامجاً لياقياً يومياً مع مدربين متخصصين يساعدون فيه اللاعبين في مختلف الفئات للوصول إلى مستوى فني عال يتوافق مع نظرائهم اللاعبين في الدول الأوروبية والأمريكية الذين يقيمون معهم في نفس الأكاديمية.
ويهتم المعسكر بالجوانب التربوية والتعليمية، بالإضافة لتركيزه في الوصول باللاعبين لمستوى لياقي وفني يليق بمكانة المنتخبات السعودية ويحقق بإذن الله طموحات الرياضة السعودية للصعود على المنصات العالمية.
من جانبه يرى أوسكار مدرب المنتخبات السعودية للتنس الأرضي أن لاعبي المنتخبات السعودية للتنس لديهم موهبة وحساسية عالية للعبة، خصوصاً فئة الناشئين التي يعتبرها منجما لصناعة لاعب دولي مميز للسعودية في المستقبل القريب، خصوصاً في ظل وجود مجلس إدارة متعاون ويتفهم الخصائص الفنية للعبة التنس.
وقال أوسكار: «القصور لدى المنتخبات السعودية يتركز في الإعداد النفسي والبدني والفني للاعبين أثناء المنافسات والبطولات الدولية، فكثير من اللاعبين السعوديين لديه الحماس والرغبة لتقديم الكثير لوطنه لكن التنس يحتاج لإعداد قبل المنافسات وأثناء المباريات التي يخوضها اللاعب بشكل فردي أو جماعي مع المنتخب خصوصاً البطولات المجمعة أو المباريات الزوجية».
وختم رئيس المدربين بقوله :»لاحظت ضعف القاعدة والاختيارات في لاعبي المنتخب السعودي للتنس، لذلك ركزنا خلال الفترة الماضية على زيادة عدد اللاعبين النخبة في فئة الشباب والناشئين لنستطيع تصعيد عدد منهم إلى المنتخب الأول في المنافسات والاستحقاقات الدولية وزيادة فرصة مشاركة المنتخب السعودي في البطولات الدولية والعالمية».

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...