فنانو الشرقية يطلقون مبادرة “وقفة وفاء” لكبار السن

النمر مع أحد كبار السن

طباعة التعليقات

الدماممحمد خياط

أطلق مساء أمس عدد من الفنانين والمنتجين بالمنطقة الشرقية مبادرة “وقفة وفاء” بالتعاون مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالدمام، بهدف مد جسور التواصل وزيارة كبار السن والمسنات بدار الرعاية الاجتماعية بالدمام وتقديم عديد من الفعاليات لهم.

وأوضح صاحب المبادرة والمشرف على الفعاليات خليفة جبر، أن فكرة المبادرة جاءت للتواصل مع كبار السن والمسنات وتقديم فعاليات خاصة لهم، مشيرا إلى أنهم يعملون على تطوير المبادرة لتكون ربع سنوية من أجل تقديم فعاليات ومسرحيات وغيرها، لاسيما وأن هناك تجاهلا من بعض أبنائهم وهو ما جعلنا نفكر جديا في زيارتهم وتفقد أحوالهم وتقديم فعاليات خاصة لهم.

وقال جبر، وجدنا ترحيبا من عديد من الفرق الشعبية والمسرحية للمشاركة في هذه الفعاليات بالمجان خدمة لكبار السن، وكذلك مهندسي الصوت والإضاءة والفريق التطوعي “الأصالة السعودية” الذي حمل على عاتقه عمليات التنظيم داخل مسرح فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

من جهته، امتدح الفنان عبدالمحسن النمر “أحد مؤسسي المبادرة”، فكرة المبادرة “وقفة وفاء” والحضور والتفاعل من الجميع من أجل إنجاح هذه المبادرة التي يحتاجها المجتمع، لاسيما كبار وكبيرات السن، مشيراً إلى أنهم رفضوا دخول الرعايات في هذه المبادرة حتى لا تأخذ جانبا ربحيا، وقال نعمل بلا مقابل خدمة لكبار السن من آبائنا وأمهاتنا وتقديم جزء بسيط لهم.

يذكر أن الحفل احتوى على عديد من الفعاليات منها، ألعاب الخفة، ألوان شعبية، حوار مفتوح مع الفنان عبدالمحسن النمر، ومقطع تمثيلي، واختتمت الفعاليات بتكريم المشاركين وأخذ الصور مع كبار السن.

النمر يقدم الورد


خليفة جبر متحدثا


لوحة شعبية خلال الفعاليات


مقطع مسرحي