4 طرق طبيعية لمقاومة مرض السكرى

1032613.jpg
طباعة التعليقات

وكالاتالشرق

ذكر موقع “health line ” الطبى أن مرض السكرى إذا لم يتم إدارته بصورة صحيحة سيؤدى إلى الإصابة بالعديد من الأمراض أبرزها السكتة الدماغية، والنوبات القلبية، والعمى، وما إلى ذلك مرض السكرى هو مرض مزمن لا بد من مقاومته من خلال اتباع عدد من النصائح لعدم الوصول إلى مضاعفاته ومنها:

1- النوم بشكل أفضل

حاول الحصول على ما لا يقل عن 6 إلى 7 ساعات من النوم كل ليلة، ووفقا لدراسة أجرتها جامعة شيكاغو، فقد وجد أن أولئك الذين ينامون لمدة تقل عن 6 ساعات كل ليلة هم أكثر عرضة لمرض السكرى.

2- الحصول على الجرعة اليومية من أشعة الشمس

الحصول على ما يكفى من أشعة الشمس يوميا، وهو المصدر الأكثر طبيعية وفيرة من فيتامين (د)، وقد لوحظ من قبل العلماء أن الناس الذين يحصلون على كمية كبيرة من فيتامين (د) هم أقل عرضة للتأثر من النوع الثانى من مرض السكرى، ويمكنك أن تأخذ رياضة المشى ثلاث مرات فى الأسبوع لمدة 5 إلى 10 دقائق فقط سوف تعطيك كمية الموصى بها من فيتامين D.

3- نقول وداعا للإجهاد

الاسترخاء هو مفتاح العطاء والأكثر فاعلية لوداع جميع الأمراض المزمنة مثل مرض السكرى، وحان الوقت لوضع نفسك أولا وجعل السعادة أولوية قصوى.

كما أن الاستماع إلى الموسيقى المهدئة، والحصول على تدليك الجسم، والقيام باليوجا يؤدى إلى تخفيف الآثار على المدى الطويل من التوتر، بما فى ذلك هرمونات التوتر والأوعية الدموية التالفة.

4- جعل اللياقة البدنية روتينا يوميا

الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية تعزز من كتلة العضلات الهزيلة، ولا بد أن يتم ذلك كل 30 دقيقة من تمارين القلب و 5 مرات على الأقل فى الأسبوع.