برنامج الزمالة الخيري “شغف” ينهي مرحلته الثانية

1033615.jpg
طباعة التعليقات

الرياضالشرق

اختتم الملتحقون ببرنامج الزمالة الخيري السعودي “شغف” المرحلة الثانية من البرنامج التي نفّذت خلال ثلاثة أسابيع في الولايات المتحدة الأمريكية قام خلالها فريق البرنامج بعمل زيارات ميدانية لكبرى المؤسسات المانحة والالتحاق ببرنامج تدريبي مكثف في جامعة كولومبيا بمدينة نيويورك لاكتساب المهارات العصرية الحديثة في مجالات متنوعة ومتخصصة تهدف إلى التركيز على عمل المنظمات غير الربحية عالمياً.

وبدأت المرحلة الثانية للملتحقين ببرنامج شغف من مدينة سياتل بزيارة مؤسسة بيل ومليندا غيتس، تعرف خلالها فريق البرنامج على أكبر مؤسسة مانحة في العالم.

والتحق الفريق بورش عمل مكثقة تناولت مواضيع متنوعة مثل: مهارات الاتصال والتواصل، و التسويق والمالية والقيادة، عقبت هذه الزيارة التي استمرت لمدة أسبوع زيارة لجامعة كولومبيا بمدينة نيويورك والتي تعد من أكبر وأهم الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية.

والتحق خلالها الفريق بورش عمل مكثفة كما تضمن البرنامج زيارات لأهم المنظمات غير الربحية في مدينة نيويورك كالمؤسسات التي تعالج الفقر، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية وتمكين الإنسان والتركيز على التغيير الإيجابي.

يذكر أن برنامج شغف هو أول برنامج زمالة خيري سعودي بالشراكة بين مؤسسة الملك خالد ومؤسسة بيل ومليندا غيتس، ويهدف البرنامج إلى تمكين القطاع غير الربحي و نقل التجارب الدولية.

بالإضافة إلى رفع مستوى الخدمات التي تقدمها منظمات القطاع الخيري، وقد عاود فريق برنامج “شغف” عمله في الجمعيات والمؤسسات غير الربحية بمناطق متعددة في المملكة، ويعمل الملتحقون بالبرنامج حالياً على نقل الخبرات العالمية التي تعلموها خلال المرحلة الثانية من البرنامج.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...