الجولة الأولى من «جميل» تستكمل بـ 3 لقاءات

إتي الشرقية يستضيف الوصيف .. والعميد يستدرج الباطن .. والرائد يتحدى القادسية

طباعة التعليقات

8798

حائلخالد الحامد

تستكمل اليوم مباريات الجولة الأولى من منافسات دوري جميل للمحترفين موسم 2017- 2018 الذي انطلق أمس بلقائي الهلال والفيحاء والتعاون والفتح، حيث يواجه الاتفاق نظيره الأهلي الوصيف في قمة مرتقبة تنتظرها الجماهير في أمسية الجمعة بالدمام على استاد الأمير محمد بن فهد، فيما يلاقي القادسية، الرائد على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية، ويستدرج الاتحاد، الباطن في الجوهرة المشعة.

الاتفاق والأهلي

على استاد الأمير محمد بن فهد ينشد الفريق الاتفاقي بثوبه الجديد البداية المثالية عندما يستضيف فريق الأهلي وصيف النسخة الماضية من دوري جميل للمحترفين.
ويدخل الاتفاق المباراة منتشياً بتتويجه بطلا لدورة تبوك الدولية الودية التي فاز بها بعد الانتصار في 3 مواجهات لم تشهد اهتزاز شباكه في أي مباراة.
وأبرمت الإدارة الاتفاقية عدة صفقات قوية خلال الميركاتو الصيفي، سعياً منها لاستعادة أمجاد إتي الشرقية السابقة في الكرة السعودية، ويبرز في الصفقات الاتفاق، الكويتي فهد الهاجري، العراقي أحمد إبراهيم، السلوفاكي فيليب كيش، ماجد الخيبري.
من جانبه يسعى الأهلي للعودة من الدمام بانتصار كبير على النواخذة لتكرار سيناريو الموسم الماضي، من أجل المنافسة مبكرا على اللقب الساعي الأهلي لاستعادته.
وكان الأهلي في موسم 2016-2017 حقق فوزاً كبيراً خارج ملعبه على الاتفاق بنتيجة (4-1) على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وسجل أهداف الأهلي وقتها كل من عمر السومة (هدفين) وهدفا لمصطفى بصاص وتيسير الجاسم، فيما سجل للاتفاق محمد كنو.
واستقطب فريق الأهلي الوصيف المدرب الأوكراني ريبروف، كذلك أبرز تعاقداته كانت مع اللاعب أحمد الزين قادما من التعاون، ومحمد العويس قادما من الشباب، والبرازيليان دي سوزا، وكلاوديمير ، والنيجري أبوابونا.

القادسية والرائد

على استاد الأمير سعود بن جلوي يستضيف القادسية نظيره الرائد في لقاء يسعى كلا الفريقين من خلاله إلى تحقيق بداية جيدة في مشوار البطولة الصعب.
الفريق القدساوي الذي احتل المركز العاشر في الموسم الماضي، يدخل المباراة متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور، بالإضافة إلى عدة تعاقدات مميزة، أبرزها النيجيري ستانلي القادم من وادي دجلة المصري بعد فترة إعارة للزمالك، والإيفواري بي كي هيرفي القادم من اتحاد طنجة المغربي، كما نجح في تمديد عقد لاعبه البرازيلي بيسمارك فيريرا.
في المقابل يسعى الرائد، الذي سجل الموسم الماضي أفضل مشاركة له في تاريخ دوري المحترفين، باحتلاله المركز الخامس برصيد 34 نقطة، إلى العودة بنقاط المباراة لتكون بمنزلة دافع كبير للاعبين على تحقيق نجاحات مماثلة للموسم الماضي.
وأبرم الرائد العديد من الصفقات أبرزها صقر عطيف، البرازيلي إيلي سابيا، عبدالله الشمري، أحمد الرحيلي وعبدالعزيز الجمعان، عبدالله قاسم، توفيق روابح.

الاتحاد والباطن

يلتقي فريق الاتحاد والباطن على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في مباراة يسعى من خلالها أصحاب الأرض تقديم عرض يطمئن الجماهير الاتحادية في بداية الموسم، بعد خسارة دورة تبوك.
ويدخل الاتحاد المباراة متسلحاً بقائمة الموسم الماضي، بعد قرار «فيفا» بمنعه من التسجيل، والاستفادة من قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم برفع عدد اللاعبين الأجانب إلى ستة لاعبين، حيث اكتفت إدارة العميد بالتجديد للاعبين الموجودين وعلى رأسهم الثلاثي المصري محمود عبد المنعم «كهربا» والكويتي فهد الأنصاري والتشيلي كارلوس فيلانويفا.
فيما يدخل الباطن مدعوما بالصفقات الجديدة، التي أبرمها هذا الصيف، أبرزها مصعب العتيبي، عبدالملك الشمري، البرتغالي فالدو ألهينهو، العراقي علاء مهاوي.

الأكثر مشاهدة في رياضة
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...