الهلال يرد على الصاع الفيحاوي بـ «صاعين»

طباعة ١ تعليق

رد فريق الهلال الكروي صاع فريق الفيحاء البارحة بـ «صاعين»، رافضا بذلك القبول بأولى مفاجآت الموسم التي كاد يفعلها ضيف المحترفين الكبار أثناء مواجهة بطل النسخة الأخيرة من دوري جميل السعودي.
وأحبط الهلال أولى مفاجآت الموسم، عندما تأخره إلى فوز (2 – 1) على فريق الفيحاء، في أولى جولات البطولة، بعد أن كان الفيحاء البادئ بالتسجيل، عن طريق جزائية روني فيرنانديز، في الدقيقة 31، وعدل الهلال بعد مرور 5 دقائق فقط، من رأسية المدافع عبد الله الحافظ، إثر تمريرة متقنة من سلمان الفرج.
واحتسب الحكم تركي الخضير جزائية في الدقيقة 76، بعد تعرض الأورغوياني ماتياس لمخاشنة من لاعب الفيحاء ألكساندروس، تصدى لها السوري عمر خربين ليضعها بنجاح في الشباك الفيحاوية.
وأضاع الفيحاء ضربة جزاء في الدقيقة 86، احتسبها الحكم بعد تعرض فيرنانديز من قبل البريك، من الهلال، لكن الحارس عبد الله المعيوف تصدى لها ببراعة.
وفي أولى جولات الدوري أيضا حقق التعاون فوزاً كبيراً على نطيره الفتح (4 – 1)، وسجل أهداف التعاون المصري مصطفى فتحي في الدقيقة 20، ثم أضاف البوروندي سيدريك أميسي الهدف الثاني في الدقيقة 57، والثالث والرابع عن طريق عبد المجيد السواط في الدقيقتين 59 و85، فيما سجل هدف الفتح الوحيد لاعبه علي الزقعان بالدقيقة 80، وبذلك أضاف التعاون أول 3 نقاط إلى رصيده.
وتقلد الحارس المصري الدولي عصام الحضري شارة القيادة في أول مواجهة بشعار فريقه الجديد التعاون، وسجل أداء لافتاً في المباراة.
وتتواصل اليوم منافسات الأسبوع الأول، حيث تقام 3 مواجهات: تجمع الأولى القادسية والرائد على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر، فيما يلتقي الأهلي بمضيفه الاتفاق على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، على أن يستضيف الاتحاد نظيره الباطن في ملعب الملك عبد الله بمدينة جدة.
ويسعى الأهلي إلى الظهور بصورة مميزة أمام خصم صعب عنيد، هو الاتفاق، ويسعى إلى المنافسة على لقب الدوري بصورة أكثر جدية عما ظهر عليه في الموسم الماضي الذي حل فيه وصيفاً للبطل الهلال
في الموسم الماضي. 

في افتتاح «جميـــل»

الزعيم يحبط مفاجأة الفيحاء .. وسكري القصيم يقسو على الفتح برباعية

ردة فعل عبد الله المعيوف بعد تصديه لركلة الجزاء

ردة فعل عبد الله المعيوف بعد تصديه لركلة الجزاء

الدمامالشرق

أحبط حامل اللقب، نادي الهلال مفاجأة فريق الفيحاء، الصاعد حديثاً إلى دوري جميل، وذلك بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، في المباراة التي جمعت الفريق مساء أمس الخميس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في افتتاح مشوارهما في دوري جميل للمحترفين موسم 2017-2018.
وظهر فريق الفيحاء متماسكاً للغاية أمام حامل اللقب أثناء المباراة، وتمكن روني فرنانديز من تسجيل أول أهداف الفريق في تاريخ دوري المحترفين السعودي من ركلة جزاء في الدقيقة 30، ليؤكد للجميع أن الفيحاء سيكون مفاجأة الموسم، ولن يكتفي بتفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.
الرد الهلالي لم يتأخر كثيراً، إذ تمكن المدافع عبدالله الحافظ من إدراك هدف التعادل عند الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
ومع بداية الشوط الثاني ضغط نادي الهلال بقوة من أجل إحراز الهدف الثاني واقتناص النقاط الثلاث، إلا أن الدفاع الفيحاوي وقف بالمرصاد لكل الهجمات الهلالية، ومع الدقيقة 77 تمكن المهاجم السوري عمر خربين من إحراز الهدف الثاني للهلال من ركلة جزاء صحيحة تحصل عليها ماتياس بريتوس الذي حل بديلاً لعبدالله عطيف، بعد خطأ ساذج من لاعب الفيحاء، وكاد الفيحاء أن يعود بنتيجة اللقاء، إلا أن عبد الله المعيوف حافظ للهلال على نقاط المباراة بتصديه لركلة الجزاء التي نفذها روني فرنانديز عند الدقيقة 88 من عمر اللقاء.
وعلى استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، أعلن نادي التعاون عن نفسه كأحد الفرسان التي ستنافس بقوة على نيل أحد المراكز الأربعة الأولى في بطولة دوري جميل للموسم الرياضي 2017-2018، تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه قوميز، بعد تغلبه على نادي الفتح بأربعة أهداف مقابل هدف.
وجاءت المباراة مثيرة من الطرفين، إلا أن لاعبي التعاون تمكنوا من ترجمة الفرص التي أتيحت لهم إلى أهداف، إذ افتتح المصري مصطفي فتحي أهداف الموسم بتسجيله الهدف الأول لنادي التعاون عند الدقيقة 20، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف لصالح سكري القصيم.
وفي الشوط الثاني حاول لاعبو الفتح بقيادة المدرب التونسي فتحي الجبال، العودة إلى المباراة وإدراك هدف التعادل إلا أن محاولتهم باءت بالفشل، وعند الدقيقة 56 تمكن نادي التعاون من إضافة الهدف الثاني عن طريق سيدريك اميسي، ولم تمر سوي دقيقتين فقط وأحرز عبدالمجيد السواط الهدف الثالث ليقتل أحلام الفتحاويين في العودة بنتيجة اللقاء، وسجل علي الزقعان هدف تقليص الفارق لنادي الفتح عند الدقيقة 80، واختتم عبدالمجيد السواط مهرجان الأهداف لنادي التعاون عند الدقيقة 84، لينتهي اللقاء بفوز التعاون بأربعة أهداف مقابل هدف.

اقرأ أيضا:

إتي الشرقية يستضيف الوصيف .. والعميد يستدرج الباطن .. والرائد يتحدى القادسية

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...