“شل لزيوت التشحيم ” تعقد مؤتمرا لقطاعات البتروكيماويات

1034103.jpg
طباعة التعليقات

الدمامالشرق

قامت شل السعودية لزيوت التشحيم بعقد مؤتمر في مدينة الخبر حول أحدث منتجاتها من زيوت التشحيم الخاصة بالاستخدام في المحولات الكهربائية والتوربينات.

وتحمل اسم “شل ديالا Shell Diala ” واسم “شل توريو Shell Turbo “، والتي يتم تصنيعها بتقنية تحويل الغاز الى سائل الفريدة من نوعها، وحضر المؤتمر مندوبي أكثر من 100 مندوب من عملاء الشركة، بما في ذلك مديرين تنفيذيين وأصحاب قرار.

وقامت “شل السعودية” خلال المؤتمر، بتقديم مجموعة منتجاتها الأساسية من زيوت ومواد التشحيم المخصصة لقطاعات البتروكيماويات والنفط والغاز والطاقة، بما في ذلك زيوت التشحيم ” شل ديالا ” و ” شل توربو”، الجيل القادم من زيوت تشحيم المحولات التوربينات.

كما قامت شل السعودية لزيوت التشحيم، بعرض تشكيلة كاملة من منتجاتها، بما في ذلك زيوت المحولات والتوربينات المميزة، شل توربو اس 4 جي اكس (Turbo S4 GX ) و زيوت شل ديالا اس 4 زد اكس-أي ( Shell Diala S4 ZX-I) على التوالي، والمنتجة بواسطة تقنيتها الخاصة بتحويل الغاز إلى سوائل الفريدة من نوعها، والتي يتم تسويقها الى عملاء الشركة حصريا بواسطة شل السعودية .

وتقنية شل لتحويل الغاز إلى سوائل (GTL) تقوم بتحويل الغاز الطبيعي الى سائل- أنظف وقود أحفوري- إلى منتجات سائلة عالية الجودة والتي من الممكن انتاجها من النفط الخام.

وتشمل المنتجات زيوت المحولات وزيوت التوربينات والمنتجات الناتجة عن تحويل الغاز إلى سوائل عديمة اللون والرائحة. وهي تقريبا لا تحتوي على أي شيء من الشوائب مثل الكبريت والمركبات العطرية والنيتروجين – التي عادة ما توجد في النفط الخام.

ويتم حاليا تطبيق هذه التقنية الفريدة من نوعها لانتاج مجموعة منتجات زيوت المحولات “شل ديالا”، والتي تساعد على حماية المعدات، وضمان كفاءة التشغيل طوال حياتها التشغيلية، كما تلبي المتطلبات الخاصة بخفض الحجم وزيادة الأحمال، فولتية أعلى وعمر تشغيلي اطول للمحولات التي يتم تصنيعها حاليا.

كما ان زيت ” شل توربو اس 4 جي اكس Shell Turbo S4 GX ” يتم انتاجه بواسطة تقنية تحويل الغاز الى سوائل، والتي تم تطويرها لتلبية المتطلبات الحدبثة الخاصة بأنظمة التوربينات ذات الكفاءة العالية، والزيوت مصممة لتقدم أداء مميزا على المدى الطويل تحت ظروف تشغيلية قاسية جدا، مع خفض كبير في تشكل الرواسب والمخلفات حتى عند اقصى حدود التشغيل.

واستفادت شل السعودية لزيوت التشحيم من المؤتمر لتسليط الضوء على خدماتها التقنية التي توفرها لعملائها من خلال ” مستشار زيوت شل Shell Lube Advisor “، هذه الخدمة التي تقوم بتقديم نصائح وإسداء المشورة للشركات حول أي الزيوت التي يمكن استخدامها لتحسين كفاءة المعدات وخفض تكاليف التشغيل.

كما ان خدمة ” شل لتحليل الزيوت Shell Lube Analyst ” تساعد على تحديد حالات العطل المحتملة فيما يخص الزيوت المستخدمة أو المعدات وذلك قبل حدوث العطل فعليا. في حين ان خدمة “مدرب زيوت شل Shell Lube Coach ” يوفر أداء أفضل من خلال هذا البرنامج التدريبي الشامل حول تزييت المعدات.

وكذلك توفر خدمة “مطابقة زيوت شل Shell Lube Match ” نصائح مجانية من خلال شبكة الإنترنت ، تتيح للعملاء إيجاد مواد التشحيم الصحيحة المناسبة للتوربينات والمحولات الكهربائية خلال ثوان.

وفي نفس الوقت تتيح، اداة “فحص فيديو زيوت شل Shell Lube Video Check ” المصنعة من الالياف الزجاجية، فحص المحرك من الداخل دو الحاجة الى تفكيكه.اما خدمة ” شاحنة زيت شل Shell Lube Van ” فهي توفر أداة تشخيصية سريعة وفعالة لتطبيقات زيوت التشحيم. كما يستطيع العملاء ايضا مراقبة ومتابعة رصد حالة زيوتهم ومركباتهم ومعداتهم عن طريق خدمة “شاحنة زيت شل”.

وقال؛ مدير عام الاعمال التجارية في بشل السعودية، المؤتمر السيد خالد ياسين:” لقد اتاح لنا هذا المؤتمر الفرصة لتقديم مجموعة منتجاتنا، بما في ذلك تقنيتنا الخاصة بتحويل الغاز الى سوائل الفريدة من نوعها.

وساهم بشكل كبير في استمرار تواصلنا مع عملائنا من مصنعي المعدات الاصلية، و استطعنا تأسيس علاقات طيبة مع الكثير من عملائنا المحتملين.”

وأضاف: “لدينا شراكات استراتيجية مع معظم الشركات المصنعة للمعدات الاصلية، كما ان لدينا علاقات قوية مع عملائنا في مختلف القطاعات.

ولطالما كان لتفاعلنا مع عملائنا أهمية كبيرة بالنسبة لنا؛ كما أننا نسعى إلى إستعراض الخصائص والمميزات الفريدة لتقنية تحويل الغاز إلى سوائل، وقدرتها على حماية المعدات مع ضمان الأداء الأمثل، حتى في ظل ظروف التشغيل القصوى.

وأخيراً، ولكن الأهم من ذلك، قام الدكتور بيتر سميث، مدير التكنولوجيا العالمية لزيوت التشحيم الصناعية المتخصصة، والمسؤول عن تصميم وتطوير وتسويق “مواد التشحيم المتخصصة من شل (التي تشمل زيوت التوربينات والمحولات) عالميا، بتقديم شرحا وافيا حول تكنولوجيا تحويل الغاز إلى سوائل، وفوائدها الهامة لمنتجات ” شل ديالا” و “شل توربو”، وتطبيقاتها في قطاعات البتروكيماويات، الغاز والنفط والطاقة.

وأختتم العرض بشرح حول خدمات شل التقنية ذات القيمة المضافة، مثل محلل الزيوت، مدرب الزيوت، مستشار الزيوت، مطابق الزيوت، وفيديو فحص الزيوت ومركبة الزيوت.

الأكثر مشاهدة في اقتصاد
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...