مع كرم الضيافة الهندية..

سلسلة فنادق تاج: الوجهة المثالية للاستمتاع بعطلة عيد

1034440.jpg
طباعة التعليقات

الدمامالشرق

تعلن علامة “تاج” للفنادق الفاخرة عن توفيرها باقة مميزة ومبتكرة من خيارات العطلات لضيوفها من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي خلال شهر سبتمبر القادم، متيحةً لهم قضاء أروع العطلات ضمن وجهاتها الفريدة والمميزة بفخامتها ورقيها وإرثها التاريخي الغني والأصيل وجمالها الإبداعي الذي لا يضاهى، مع حرصها الدائم على تقديم أرقى مستويات الخدمة والضيافة لزوارها.

وتستقبل قصور العلامة الفندقية المستوحاة من العمارة الهندية ضيوفها مع مجموعة متنوعة من التجارب والباقات المخصصة لعيد الأضحى المبارك، والتي تضمن عيش الزوار لأوقات لا تنسى مع تجارب مُلهمة ترهف المشاعر.

ويصحب قصرا “تاج ليك بالاس” و “تاج فالاكنوما” الزوار بأجوائهما التي تفيض بالرومانسية والدفء إلى عالمٍ يحاكي الأزمنة القديمة بفخامتها ورقيها وطقوسها الأصيلة التي تحاكي عالم القصص الخيالية الساحر.

تاج ليك بالاس

ويقع “تاج ليك بالاس” ضمن ولاية راجستان، الشهيرة قديماً بـ “ولاية المحاربين”، في مدينة أودايبور، والتي تعرف بـ “مدينة البحيرات” أو “فينيسيا الشرق”، مشكلاً واحةً حقيقية من الرومانسية والدفء أشبه بجوهرةٍ لامعة في قلب بحيرة بيشولا.

ويتفرد “تاج ليك بالاس” بتصميمٍ معماري خلّاب وبناءٍ من الرخام الأبيض الفاخر، وموقعٍ فريد بأجواء لا تضاهى، ومرافق بفخامة ملكية. داعياً زواره للاستمتاع بالسحر والروعة والجمال التي تفيض في مختلف أركانه.

رحلة بحرية ملكية ضمن مهرجان جانجور التقليدي

يمكن للزوار الاستمتاع باحتفالات مهرجان “جانجور” الشعبي على متن السفينة الملكية المضاءة بالشموع والعائدة لعائلة ميوار العريقة، والتي يقودها مجموعة من الملاحين الذين يرتدون الملابس الفلكلورية الهندية النابضة بالألوان الزاهية ضمن بحيرة بيشولا، فضلاً عن الاستمتاع بألذ المشروبات وأشهى الأطباق المحضرة ضمن ركن الشواء المتواجد على ظهر السفينة.

كما تتيح هذه المناسبة للزوار قضاء أجمل الليالي الساحرة التي تفيض بالاسترخاء والراحة تحت السماء المتلألئة بالنجوم، والاستمتاع بأضواء القصر الساحرة المتراقصة على صفحة البحيرة الساكنة، لتكتمل روعة الأجواء مع أعذب نغمات الموسيقى الحية لعيش تجربة لا تنسى.

اليوجا والتأمّل

تتيح ممارسة فن اليوجا الأصيل فرصةً لا تعوّض لتصفية الذهن والروح والجسم والوصول إلى حالة من الاستقرار والسلام الداخلي.

وتشير كلمة “يوجا” إلى حالة اتحاد الروح، والتي تسمى “آتما”، مع الكون والطبيعة، والتي تسمى “بارماتما”، حيث تركز على توازن وتناغم الجسد والذهن والروح، لتعمل على تهدئة الذهن وتخليصه من التوتر والقلق، وذلك عملاً بالحكمة التقليدية التي تقول “فقط عندما تسكن المياه، يمكن الرؤية عبرها بوضوح”.

ويمكن للزوار تعلم أصول هذا الفن العريق وممارسته على تراس ’ميوار‘ المطل على المياه الرائقة لبحيرة بيشولا.

قارب “جيفا سبا”

لا تكتمل روعة العطلات دون تجارب السبا الفاخرة، لذا يتيح “تاج ليك بالاس” لضيوفه تجربة سبا لا مثيل لها ضمن قارب “جيفا سبا”، والذي يجول بهدوء في أنحاء البحيرة بينما ينغمس المسافرون على ظهره بأروع تجارب العلاج العطري الهندي التقليدي، والعلاجات الجسدية المختلفة، فضلاً عن الحمامات الفاخرة المدللة للأحاسيس.

ويتيح للزوار الاستمتاع بتجربة لا تضاهى مع أروع العطور الأخاذة للزيوت الطبيعية، والتي تساعدهم في نفض غبار التعب ويأخذهم إلى عالم من الهدوء والسكينة والاسترخاء.

أما ضمن الفندق، فتتفرد أجنحة السبا بتصاميم زخرفية أخاذة مع لوحاتٍ جدارية تقليدية مستوحاة من طراز راجستان الملكي الذي يزخر بالشاعرية والرومانسية. كما يحتضن “تاج سبا” مجموعة واسعة ومتنوعة من التجارب المستوحاة من أساليب العلاج والتعافي الهندية التقليدية.

وإلى جانب ذلك، يقدم “تاج سبا” ضمن قائمته الموسعة أفضل العلاجات الهندية التقليدية، وجلسات التدليك والعلاج بالطين، والأيورفيدا، واليوجا والتأمل.

الأعراف الشعبية الهندية

وفقاً للأعراف الشعبية الهندية، فإن الشخصية الحقيقية للفرد ترتبط بعناصر الطبيعة التي تصادف تاريخ ولادته، كالفصل ومواقع النجوم. ويمكن للزوار التعرف على هذه الأعراف الهندية، وغيرها من الموروثات الشعبية الضاربة في حضارة المنطقة خلال إقامتهم في أحد قصور العلامة.

تاج فالاكنوما بالاس

يقع “تاج فالاكنوما بالاس” الخلّاب على ارتفاع 600 عن مدينة حيدر أباد، ويتميز بتصميمه الجديد المستوحى من التراث الهندي الأصيل. ويتضمن 60 جناحاً وغرفة ضيوف ذات مستويات فخامة ملكية حقيقية، تتيح للضيوف اختبار مجموعة من التجارب والعادات الهندية الأصيلة.

جولة في تاريخ الفندق والاستمتاع بشاي ما بعد الظهيرة

يتميز الفندق بأجواء تفيض بالترف والرخاء والفخامة، بفضل ما يحتضنه من ثريات فاخرة مصممة بطراز مدينة فينيسيا، والأثاث الفخم، والسلالم الكبيرة المبنية من الرخام، والنوافير الساحرة، والحدائق الغنّاءة المصممة على الطرازين الياباني والراجستاني، والتي تمت زراعتها من قبل أفراد من سلالة نظام الملكية.

ويشتهر “فالاكنوما بالاس”، الذي جرى تأجيره من قبل الأسرة لمجموعة “فنادق وقصور ومنتجعات تاج”، بتقديمه أرقى مستويات الضيافة الملكية التي لطالما اشتهرت بها العائلة، والتي كانت العائلة الملكية الوحيدة ضمن المنطقة.

كما يوفر “تاج فالاكنوما بالاس” لضيوفه فرصة الذهاب في رحلة عبر تاريخه بصحبة مؤرّخ خاص للتعرف على تاريخ سلالة نظام التي توارثت في هذا القصر البديع.

وتتيح “الجولة التاريخية ضمن تاج فالاكنوما بالاس” للضيوف الاطلاع عن كثب على الجوانب التاريخية للقصر والتي تعبق بالرقي والأصالة، ومشاهدة عدد من أفضل الأقمشة يدوية الصنع، والأقمشة الفرنسية المطرزة، واللوحات المرسومة لأفراد العائلة الملكية، والأثاث المرصع بالأحجار الكريمة ذو التصاميم الخلابة من أقمشة الكشمير، والقطع الخزفية مُتقنة الصنع، والإبداعات الفنية المجموعة من شتى أنحاء العالم، إلى جانب عدد من الأواني الفخارية التي تعود للمجموعة الشخصية لعائلة نظام.

وبعد الجولة التاريخية، ستتم مرافقة الضيوف إلى “غرفة جيد” لشرب شاي ما بعد الظهيرة، وهي إحدى العادات المفضلة لعائلة نظام.

وتتضمن قائمة الشاي مجموعة من المأكولات الإنجليزية والهندية التقليدية الخفيفة، والحلويات، والشوكولاتة، والشراب الفوار، إلى جانب توليفة الشاي الخاصة بعائلة نظام.
شاي ما بعد الظهيرة الخاص بعائلة نظام تحمل عادات شرب الشاي مكانة مميزة في الهند كما هو الحال في إنجلترا.

ويحتفي “تاج فالاكنوما بالاس” كما مدينة حيدرأباد بهذه العادات بطريقة مميزة وشاعرية فريدة، ويفخر بتقديمه مجموعة من أصناف الشاي التقليدية الهندية، إلى جانب عدد من التوليفات الشائعة في المنطقة والمستوحاة من ألذ نكهات شبه القارة الهندية.

تجربة “جيفا سبا” لدى “تاج فالاكنوما بالاس”

يوفر “رويال جيفا سبا” علاجات تقليدية تساعد على الاسترخاء وتحقيق التوازن للجسم والذهن والروح، بإلهام من الممارسات الأصيلة المعتمدة منذ الأزمنة القديمة.

ومع الفلسفة القائمة على الطرائق الهندية التقليدية لتحقيق الصحة والعافية، يقدم “رويال جيفا سبا” علاجات شاملة تركز على تلبية احتياجات الزوار وتساهم في تجديد نشاطهم وحيويتهم، ويجري إعدادها والإشراف عليها من قبل خبراء متمرسين باستخدام منتجات طبيعية حصرية ونهج يتسم بالسلاسة ويركز على تحقيق الاستشفاء والعافية.

المأكولات الصحية لدى “جيفا سبا”

لا تتوقف رحلة العافية التي يقدمها “جيفا سبا” على علاجات السبا وحسب، حيث تعد جلسات التدليك الفريدة وطرائق العناية بالجمال بعداً واحداً فقط من أبعاد النهج الشامل الذي يتبعه المركز، والذي يضم صفاء الذهن، وصحة الجسد، والغذاء لضمان شفاء الجسم.

وبناءً عليه، تُحضر أطباق قائمة الطعام التي يقدما “جيفا سبا” باتباع أرقى تعاليم الأيورفيدا المتعلقة بالطبخ، لتقدم مأكولات طبيعية كلياً وخالية من المواد المضافة والمنكهات الصناعية والمواد الحافظة.

تقع فنادق “تاج” على بعد أربع ساعاتٍ بالطائرة عن دولة الإمارات العربية المتحدة، لتقدم لزوارها مجموعة متنوعة وفريدة من نوعها من التجارب التي تتيح للزوار الانغماس في جوانب الثقافة الهندية الأصيلة وعاداتها المميزة، إلى جانب تذوق أشهى المأكولات، وتجربة والخدمات عالمية المستوى، ما يجعل فنادق “تاج” وجهات مفضلة تضمن لزوارها قضاء أوقاتٍ لا تنسى خلال عيد الأضحى المبارك.

الأكثر مشاهدة في اقتصاد
  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...