أنهي مشكلة السيارات التالفة..

بلدي القطيف يقر طرح سوق سيهات للاستثمار

1034617.jpg
طباعة التعليقات

القطيفالشرق

عقد المجلس البلدي لبلدية محافظة القطيف جلسته العادية الثالثة والعشرين في مقره ببلدية المحافظة بحضور رئيس المجلس المهندس شفيق ال سيف – والاعضاء وأمين المجلس وعدد من مسؤولي البلدية.

وتم خلال الجلسة مناقشة عدة مواضيع واتخاذ عدد من القرارات من بينها قرار بتركيب لوحات تشجيعية لممارسة رياضة المشي على امتداد الكورنيشات البحرية في المحافظة بالتعاون والتنسيق مع بعض الجهات الراعية والداعمة لهذه الفكرة.

واتّخذ المجلس قراراً آخر أكد فيه على ضرورة إنهاء مشكلة السيارات التالفة والمهملة في شوارع وأحياء المحافظة والتي تفاقمت بشكل كبير في الآونة الأخيرة نتيجة بطئ عمل المقاول وعدم مقدرة العقد الحالي على استيعاب رفع الاعداد المتزايدة من الهياكل المعدنية التالفة والمهملة في كافة مدن وبلدات المحافظة مما يستدعي طرح عقدين اضافيين لضمان انهاء هذا المشكلة في فترة قصيرة.

من جهة اخرى وافق المجلس على طرح سوق سيهات للاستثمار وفق التصميم المعتمدة للسوق كما اطلع المجلس أثناء الجلسة على أخر مستجدات مشروع نظام المعلومات الجغرافية GIS)) وسبل الاستفادة من مميزات هذا النظام في إنجاز أعمال البلدية وتحديث المخططات وإمكانية تطويره لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

ولوحظ توقف أعمال تطوير النظام وعدم استخدامه من قبل البلدية رغم الجهود الكبيرة التي بذلت من أجل تأسيسه في وقت سابق.

وأوصى المجلس بتشكيل فريق عمل لمتابعة تطوير هذا النظام مع البلدية وإلزام المكاتب الهندسية باستخدامه وتوفير كافة المعلومات المطلوبة لتحسينه وتطويره.

وفي نهاية الجلسة قدم أمين المجلس – نبذه مختصرة عن أهم البنود الواردة في اللائحة الحالية المعتمدة مؤخرا للمجالس البلدية وضوابطها وآلياتها.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...