انطلاق مهرجان محافظة ثار السياحي بنجران

جانب من الحضور

طباعة التعليقات

نجرانمانع آل مهري

افتتح محافظ محافظة ثار المكلف عبدالله مبارك الدوسري شمال منطقة نجران مساء أمس مهرجان محافظة ثار السياحي بحضور مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران صالح محمد آل مريح وعددا من مدراء الإدارات الحكومية وأعيان وأهالي المحافظة بساحة الإحتفالات بالمحافظة.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة لمدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة صالح محمد آل مريح رحب فيها بمحافظ محافظة ثار والحضور.

وقال آل مريح إن هذا المهرجان يأتي بناء على توجهات سمو أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية الذي وجهنا بأن تشمل مهرجانات وفعاليات وأنشطة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني محافظات المنطقة وأن تكون تلك المهرجانات موسمية.

جانب من الالوان والفنون الشعبية

جانب من الالوان والفنون الشعبية

ونظراً لتوفر المقومات السياحية بالمحافظة واعتدال الجو، ولحرص محافظ محافظة ثار المكلف ولجنة التنمية السياحية وأهالي المحافظة فقد تمت إقامة هذا المهرجان الذي سوف يلبي رغبة كافة شرائح المجتمع لتعدد أنشطته وبرامجه الترفيهية.

وأضاف آل مريح أن هذا المهرجان يستمر لعدة أسابيع ويتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج والمسابقات المتنوعة التي تستهدف كافة شرائح المجتمع وتسهم في تنمية السياحة بالمحافظة.

وبين أن هذه المهرجانات والفعاليات والأنشطة تحظى بدعم من قبل رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبمتابعة من قبل سمو أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحي وسمو نائبه.

وقدم آل مريح شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية وسمو نائبه وللجنة التنمية السياحية والأعيان والأهالي والمجتمع المحلي.

وقال إن هذا المهرجان سيكون بداية انطلاق للمهرجانات في السنوات القادمة سائلاً الله أن يحفظ القيادة الحكيمة وينصر جنودنا المرابطين على حدود الوطن الغالي.

ثم ألقيت كلمة أهالي المحافظة ألقاها نيابة عنهم المواطن سلطان معيض آل مطلق أشاد فيها بأهمية إقامة مهرجانات سياحية بالمحافظة وذلك لتوفير المقومات السياحية وتعدد الأماكن الأثرية والتاريخية والسياحية ومقدما شكره لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه على ما تحظى به المحافظة من تنمية وتطوير وللقائمين على تنظيم هذا المهرجان.

وقال إن الأهالي يتطلعون إلى استمرار مثل هذا المهرجان وذلك لما تتميز به المحافظة من مقومات سياحية ستسهم بمشيئة الله في جذب أهالي وزوار المحافظة، ثم ألقيت قصيدتين شعريتين، ثم كرم محافظ محافظة ثار المكلف عبدالله مبارك الدوسري الجهات المشاركة والداعمة للمهرجان، ثم قدمت فرق الفنون الشعبية بالمحافظة  لون الزامل والرزقة.​

 

جانب من التكريم