نوكيا 5 .. عودة قوية للاسم العريق

1035023.jpg
طباعة التعليقات

الدمامالشرق

حققت شركة HMD الفنلندية لهواتف نوكيا نقلة نوعية في انتاجها من خلال العودة القوية للاسم العريق لعالم الهواتف عندما كشفت عن Nokia 5 نوكيا 5 إلى جانب نوكيا 3 خلال المؤتمر الخاص الذي أقامته في مدينة برشلونة الإسبانية ضمن فاعليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC 2017 في فبراير 2017.

ويعمل نوكيا 5 بأحدث إصدار من نظام التشغيل الأكثر شعبية للهواتف الذكية أندرويد، أندرويد 7.1 والمعروف باسم نوجا.

واختارت الشركة أن توفر للمستخدمين نسخة خام من نظام أندرويد دون أي تعديلات منها وهو ما يعني أن المستخدم سيحصل على واجهة بسيطة ولن يجد تطبيقات مثبتة مسبقا على الهاتف باستثناء تطبيقات غوغل، كما سيضمن الحصول على تحديثات أمنية وتحديثات لنظام التشغيل أسرع مقارنة مع الهواتف الذكية الأخرى بنظام أندرويد.

ويعتبر نوكيا 5 من فئة الهواتف متوسطة المواصفات والتكلفة كما هي الصفة السائدة في معظم اصدارات نوكيا القديمة والحديثة.

لكن الهاتف الذكي الجديد يتميز بتصميم جميل بحواف منحنية من الألومنيوم المصقول بعناية ليوفر متانة وسلاسة في الاستخدام، مع عدم وجود أي خطوط للهوائي على الجهة الخلفية للهاتف ووجود مستشعر بصمات الأصابع مدمجا في زر Home على الجهة الأمامية للهاتف.

أما الشاشة فتأتي بقياس 5.2 بوصة وهي من نوع PS LCD بدقة HD وبمعدل سطوع 500 Nits، وهي مغطاة بطيقة من زجاج Gorilla مقاومة للصدمات والخدوش، أما المعالج فهو من نوع كوالكوم Snapdragon 430 مع ذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلي بسعة 16 جيجابايت يمكن رفعها لغاية 128 جيجابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية.

وبالنسبة للكاميرا فقد زودت نوكيا هذا الجهاز بكاميرا خلفية ممتازة بدقة 13 ميجابكسل تتميز بفتحة عدسة واسعة مع وجود فللاش مزدوج وهذا ما يعطيها القدرة على التقاط صور جيدة جدا حتى في حالة الحركة أو وجود اضاءة منخفضة، هذا كله بالاضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة عدسة واسعة أيضاً تمكن المستخدم من التقاط صور سيلفي بزاوية أوسع.

ويحتوي نوكيا 5 على بطارية بقدرة 3000 ميللي أمبير/ساعة، ويدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع للمحمول 4G، بالإضافة لدعم كل من تقنية واي فاي وتقنية بلوتوث 4.1 وتقنية NFC إلى جانب دعم ميزة USB OTG التي تتيح توصيل فلاش ميموري بالهاتف أو توصيل لوحة مفاتيح أو فأرة أيضا كما تتيح شحن الهواتف الأخرى، وذلك مع وجود سماعة واحدة ومنفذ 3.5 ميلليمتر التقليدي للسماعات وإمكانية تشغيل شريحتين.

ويتوفر هاتف نوكيا 5 في الأسواق بمجموعة جيدة من الألوان وهي الأزرق الفاتح، الفضي، الأسود اللامع والنحاسي.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...