تأكيد جاهزية الدفاع المدني لجميع السيناريوهات في الحج

20
طباعة التعليقات

مكة المكرمة ـ الشرق

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني جاهزيتها للتعامل مع مختلف السيناريوهات التي يمكن حدوثها في موسم حج العام الحالي، وذلك بهدف تفادي وقوع أي مكروه لضيوف الرحمن.
ويشارك في مهام قوات الطوارئ الخاصة ضمن قوات الدفاع المدني بالحج قسم وسائل البحث (K9)، الذي يضم مجموعة من الكلاب البوليسية المدربة للمشاركة في أعمال البحث والإنقاذ عن المحتجزين والمحاصرين تحت الأنقاض والمطمورين تحت الطين وفي بطون الأودية التي تستطيع بما تتمتع به من حاسة شم قوية، وتدريب فاعل في سرعة البحث عن الأحياء والأموات.
وتتحمل قوات طوارئ الدفاع المدني الخاصة مسؤولية كبيرة في التعامل مع الحوادث والمخاطر التي تتطلب مهارات نوعية تخصصية وآليات بالغة التطور والحداثة، وقدرة على التدخل السريع.
وتتولى قوات الطوارئ الخاصة ضمن قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لأعمال الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ في حج هذا العام، عدداً من المهام، تتمثل في الإسناد البشري والآلي لقوات الدفاع المدني المتمركزة في العاصمة المقدسة والمشاعر، والتدخل الفوري والمباشر لمواجهة الحالات الطارئة.
وتعمل جميع وحدات وفرق قوات طوارئ الدفاع المدني الخاصة المشاركة في أعمال الحج هذا العام، على اجتياز كثير من البرامج التدريبية المكثفة لأداء مهامها خلال موسم الحج، إضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية يومية بمواقع تمركزها خلال أعمال الحج، يشمل تجارب فرضية وتطبيقات ميدانية، إضافة إلى برنامج التدريب الميداني الذي تشرف على تنفيذه الإدارة العامة للتدريب بالدفاع المدني للوصول لأعلى درجات الاستعداد والجاهزية للحفاظ على سلامة حجاج بيت الله الحرام.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...