من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة..

متابعة أمنية مكثّفة لتفويج ضيوف الرحمن

1035135.jpg
طباعة التعليقات

المدينة المنورةواس

تواصلت اليوم مهام تفويج الأعداد المتبقية من ضيوف الرحمن من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة.

وتتولى الجهات الأمنية بالمدينة المنورة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بخدمة الحجاج، مهام متابعة انتقال الزوار من أماكن سكنهم ووصولهم إلى ميقات ” ذو الحليفة ” خلال وقت وجيز، وتأمين انسيابية حركة المرور في الطرق المؤدية إلى الميقات، وتنظيم وقوف الحافلات في المواقف المخصصة، والسيطرة على مداخل ومخارج جامع الميقات، وتخفيض وقت انتظار الحافلات في الموقع، وتنظيم الحركة حول المسجد والشوارع المحيطة به، ومنع دخول المركبات الخاصة، حرصاً على عدم تأثر الحركة المرورية بأية عائق قد يؤثر على عملية تسيير الحافلات بشكل متتابع إلى طريق الهجرة السريع باتجاه مكة المكرمة.

وشهدت النقطة الأمنية الرئيسية الواقعة على مخرج المدينة المنورة الجنوبي بمحاذاة محطة تفويج حجاج البر جهوداً ميدانية كبيرة بذلها أفراد الأمن من منسوبي مختلف القطاعات وأفرع الأمن، ممثلة بالدوريات الأمنية والمرور وأمن الطرق، ومختلف الجهات الأمنية المساندة، بالتنسيق مع ممثلي وزارة الحج، ومكاتب الخدمة الميدانية, لمواكبة كثافة عملية تصعيد ضيوف الرحمن إلى بيت الله الحرام، والمشاعر المقدسة بمكة المكرمة.

وعنيت خطة التفويج بإيجاد نقاط أمنية للفرز والضبط الأمني في طريق الهجرة السريع، لمتابعة الحالة الأمنية، والحفاظ على الأمن المروري للعابرين، وتفادي حالات الازدحام، ولرصد المخالفين ومتجاوزي السرعة النظامية سواءً من سائقي الحافلات أو المركبات الخاصة.

وخصّصت مسارات في النقطة الأمنية الرئيسية على مخرج المدينة المنورة لتنظيم تدفق الحافلات التي تقل ضيوف الرحمن، وكذلك مركبات الحجاج الفرادى، والمسافرين على الطريق، حرصاً على انتظام حركة السير وتأمين سلامة الحجاج وتسهيل وصولهم إلى المشاعر المقدسة بسهولة ويسر.

وكثّفت جميع الجهات الميدانية، أعمالها للإسهام في انسيابية أعمال التفويج حيث يباشر ممثلو الجهات الصحية، والهلال الأحمر السعودي، والجهات الخيرية، وعناصر الكشافة، والمتطوعون، ومقدمو الوجبات تقديم الخدمات الميدانية لضيوف الرحمن في جامع الميقات، وفي النقاط الأمنية بطريق الهجرة السريع.

ويمثّل ميقات ذي الحليفة، الوجهة الأخيرة لضيوف الرحمن بالمدينة المنورة قبل مغادرتهم إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة.

ونجحت أمس، مهام تصعيد نحو 90 ألفاً من ضيوف الرحمن من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، تزامناً مع انخفاض أعداد الحجاج القادمين إلى المدينة المنورة عبر مختلف المنافذ مع قرب نهاية موسم ما قبل الحج.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...