مع تحالفات عالمية..

شركة "التميز" تشارك في معرض الصناعات العسكرية السعودي 2018

1035151.jpg
طباعة التعليقات

الدمامالشرق

تعتزم وزارة الدفاع السعودية تنظيم معرض القوات المسلحة 2018، الذي يهدف إلى دعم وتوطين صناعة قطع الغيار العسكرية؛ وذلك على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بقاعاته الأربع وعلى مساحة 15000 متر مربع.

ويفترض أن تكون تركيا حاضرة بالمعرض كضيف شرف بعد موافقة الجهات المختصة على إقامته خلال الفترة ما بين 25 فبراير 2018 وحتى 3 مارس 2018.

وتهدف الوزارة من إقامة التجمع والبرامج العلمية المصاحبة له، لدعم توطين صناعة قطع الغيار وإطلاع القطاع الخاص على احتياجات ومتطلبات القوات المسلحة من المواد وقطع الغيار، إلى جانب إنشاء قنوات اتصال للتخطيط والمتابعة بين الجهات المستفيدة والقوات المسلحة والمصانع والشركات المحلية والعالمية والجهات البحثية، إضافة إلى إيجاد علاقة إستراتيجية مع القطاع الخاص طويلة المدى في مجال التصنيع المحلي.

ويعكس المعرض توجه الدولة الداعم للمبادرة الوطنية وإبراز أهداف المعرض الإستراتيجية لصناعة أغلب قطع الغيار للمنظومات العسكرية وغيرها.

وفي السياق ذاته؛ قال المدير التنفيذي لشركة (التميز السعودية) عبدالله بن زيد المليحي، وهي إحدى الشركات المتخصصة في مجال الاستثمار والتطوير في الصناعات العسكرية والأمنية، إن التعاون مع الشركات العالمية سوف ينقل التقنية في مجال المعدات والتجهيزات العسكرية، فضلاً عن نقل وتوطين التقنية وتطويرها، إلى جانب تدوير الموارد المالية محلياً وتشجيع برامج السعودة، وإيجاد فرص استثمارية واعدة للقطاع الخاص والاستفادة من القدرات والإمكانات المحلية، وتعزيز التواصل بين القوات المسلحة والشركات المحلية الكبرى والعالمية مع المصانع الوطنية، لتوطين صناعة المواد وقطع الغيار بتصنيع أغلب قطع الغيار للمنظومات العسكرية.

ويعد المعرض الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، وسوف يوفر نحو 20 ألف فرصة عمل لتصنيع المواد والقطع التي تحتاجها أفرع القوات المسلحة والخدمات الطبية أمام رجال الأعمال والمصانع المحلية خلال المعرض في ظل وجود كبريات الشركات في مجال تصنيع معدات وقطع الغيار.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...