70 قناة تطلب نقل شعائر الحج

وزير الثقافة والإعلام

طباعة التعليقات

مكة المكرمةالشرق

أكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، أن أكثر من 70 قناة طلبت نقل شعائر الحج بنسبة تفوق العام الماضي بـ 20%، مبيناً أن طلبات تلك القنوات تم الاستجابة لطلبها، وتجهيز الأماكن المناسبة لها.

وأوضح العواد أن جاهزية الوزارة والهيئات الإعلامية لتنفيذ خطتها لنقل شعائر حج العام وتيسير مهام وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية المسموعة والمقروءة والمرئية في تغطية أعمال الحج، وكذلك استقبال الإعلام الداخلي والقنوات السعودية وغيرها من القنوات لنقل الحدث العالمي الكبير لكل أنحاء العالم بالشكل الذي يعكس اهتمام وعناية حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وقال الوزير، خلال جولةٍ تفقدية قام بها لمقرَّي الوزارة في عرفات ومنى: إن الاستعدادات كانت جيدة وإن شاء الله سينعكس على الصورة التي تبثُّ للعالم من هذا المكان المبارك، مبيناً أن الزيارة تهدف إلى الوقوف والاطلاع على الاستعدادات ومدى جاهزية المراكز الإعلامية لاستقبال ضيوف الوزارة.

وأبان الوزير أن حرص الوزارة على استضافة جميع القنوات الراغبة في نقل هذا الحدث الإيماني العظيم من خلال تهيئة البنى التحتية للقنوات الفضائية ووكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام المختلفة.

إضافة إلى استضافة الإعلاميين البارزين الذين يستطيعون نقل الحدث كما هو ليحظى بمكانته وقيمته المهمة من خلال نقله بصورةٍ مهنية للعالم، إلى جانب توظيف التقنية الحديثة التي ستنعكس بإذن الله على الصورة بشكل كبير.

وحول مركز التواصل الدولي ودوره قال الوزير: إن الهدف الأساس منه أنه يتحدث بلغات أجنبية منها ” الإنجليزية والفرنسية والألمانية “، وكذلك التواصل مع مؤسسات الإعلام العالمي والصحافة العالمية وإيصال الرسالة الحقيقية للمملكة العربية السعودية بلد المحبة والخير والسلام.