الجعفري يدشن متجر بر الأحساء الإلكتروني

وكيل محافظة الأحساء خلال تدشينه متجر البر الإلكتروني (الشرق)

طباعة التعليقات

الأحساءخالد النصيف

دشن وكيل محافظة الأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري صباح اليوم، بمكتبه بمقر المحافظة متجر البر الإلكتروني التابع لجمعية البر بالأحساء، بحضور مدير إدارة المراكز والبحث الاجتماعي عبدالمنعم بن عبدالعزيز الحسين ومدير إدارة الشؤون المالية والموارد البشرية عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحزيمي ومن إدارة المالية بالجمعية عبدالعزيز العطية.

وأوضح وكيل محافظة الأحساء معاذ الجعفري بعد تدشينه للمتجر الإلكتروني واطلاعه على أقسام المتجر الخاصة بالأضاحي، بأن المتجر سيسهل على كافة الراغبين في أداء شعيرة الأضحية من مواطنين ومقيمين بمختلف مناطق المملكة الوصول للجمعية إلكترونيا واختيار نوع الأضحية حسب المدرج في المتجر.

وشكر الجعفري فريق العمل القائم على تنفيذ متجر البر الإلكتروني على ما يبذلونه من جهد للرقي بالخدمات التي تقدمها الجمعية للمجتمع، متطلعا بأن يعمل القائمون على المتجر بتطويره وإضافة أقسام جديدة تلبي احتياجات المتبرع والداعم في ذات الوقت للتسهيل عليهم في تقديم تبرعاتهم.

من جهته قال مدير العلاقات العامة والإعلام بالنيابة فادي بن حمد الجمل، بأن جمعية البر بالأحساء حرصت على تسهيل استقبال التوكيل بذبح الأضاحي أمام كافة المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء شعيرة الأضحية من مختلف مناطق المملكة، بإطلاق متجر البر الإلكتروني الذي يمكن للزائر الوصول له من خلال زيارة موقع الجمعية الإلكتروني (‪HTTPS://Ahsaber.org‬) الذي يشتمل على 3 أنواع من الأضاحي خروف البربري وخروف السواكني وخروف النعيمي.

مؤكدا أن إدارة تقنية المعلومات وإدارة المالية والموارد البشرية بالجمعية ستعملان على تطوير المتجر الإلكتروني ليضم عديدا من الأقسام المتعلقة بمشاريع الجمعية فور انتهاء مشروع الأضاحي الذي يعد الانطلاقة الأولى للمتجر.

وأضاف الجمل أن زائر متجر البر الإلكتروني يستطيع اختيار نوع الأضحية والكمية بكل يسر وسهولة وذلك يعود لحرص إدارة تقنية المعلومات بالجمعية بإشراف مدير الإدارة سعد بن إبراهيم السعد، والمبرمج بالجمعية فهد الخالدي على تنفيذ المتجر بأسلوب سهل للزائرين، ويستطيع الزائر التنقل بين أقسام المتجر بدءا من اختيار نوع الأضحية وتحديد الكمية حتى الوصول للمرحلة الأخيرة التي تتطلب دفع المبلغ المطلوب. 

وأشار الجمل أن إدارة المالية والموارد البشرية بالجمعية تقوم بمتابعة جميع طلبات الأضاحي عبر المتجر الإلكتروني بإشراف مدير الإدارة عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحزيمي وبعد التأكد من معلومات المضحي يتم إرسال رسالة نصية بوصول المبلغ، وكما يتم إرسال رسالة أخرى يوم العيد بعد ذبح الأضحية للتحلل.

من جهة أخرى قال مدير إدارة المراكز والبحث الاجتماعي عبدالمنعم بن عبدالعزيز الحسين أن متجر البر الإلكتروني سيكون مساندا قويا لأعمال الإدارة العامة للجمعية والمراكز التابعة لها لمشروع الأضاحي في نسخته الثانية، الذي يشهد إقبالا كبيرا من الراغبين في أداء شعيرة الأضحية بعد توحيد أسعار الأضاحي (البربري، السواكني، النعيمي) ليتناسب مع جميع فئات المجتمع.

مشيرا إلى أن جميع الأضاحي ستكون مطابقة للشروط المجزية، وأضاف الحسين بأنه تمت مناقشة آلية العمل في المسالخ التابعة لأمانة الأحساء والتأكد من توفير طاقم عمل من الأطباء والجزارين لإنهاء الكميات الخاصة بالجمعية في وقت مبكر من يوم عيد الأضحى المبارك والتأكد من سلامة لحوم الأضاحي قبل وبعد ذبحها وتفحصها قبل توزيعها على المحتاجين.

ومن المتوقع أن تصل إشعارات التحلل عن طريق رسائل الجوال النصية للمضحين من فئة النعيمي بعد صلاة ظهر يوم العيد وللمضحين من فئة السواكني بعد صلاة العصر، وللمضحين من فئة البربري بعد صلاة المغرب.

ودعا الحسين الراغبين في توكيل الجمعية بذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين من مستفيدي الجمعية، بالتوجه للمراكز التابعة للجمعية في مختلف المواقع بالأحساء وكذلك مكتب خدمات المتبرعين الواقع بشارع الجامعة يوميا من الساعة 4 عصرا وحتى الساعة 11 مساء، أو زيارة المتجر الإلكتروني التابع للجمعية الذي يعمل على مدار الساعة.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...