الملك يتكفل بنفقات الهدي لـ 5000 آلاف حاج وحاجة

خادم الحرمين يصل إلى مشعر منى للإشراف على راحة ضيوف الرحمن

طباعة التعليقات

مكة المكرمة ـ الشرق

وصل خادم الحرمين، مساء أمس، إلى مشعر منى، ليشرف مباشرة على راحة حجاج بيت الله الحرام، وما يُقدّم لهم من خدمات وتسهيلات ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان، ومتابعة نجاح خطة نفرة الحجاج من صعيد عرفات إلى مزدلفة للمبيت فيها أمس، كما يرعى الحفل السنوي الذي يقيمه غداً في القصر الملكي للشخصيات الإسلامية ورؤساء بعثات الحج الذين يؤدون الفريضة لهذا العام.
وتكفل الملك سلمان بنفقات الهدي لجميع الحجاج المستضافين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لحج هذا العام البالغ عددهم 5000 حاج وحاجة.
ويرمي الحجاج، صباح اليوم، جمرة العقبة اقتداء بسنة النبي، بعد وقوفهم أمس بعرفات، ثم يحلقون أو يقصرون، ويتحللون بعدها من الإحرام، ويستقبلون غداً في منى أول أيام التشريق الثلاثة. وتمكّن الحجاج أمس من الوقوف على صعيد عرفات، تظللهم السكينة والأمن.
وكشفت الهيئة العامة للإحصاء عن إجمالي عدد الحجاج لهذا الموسم الذي بلغ أكثر من 2.3 مليون حاج. وأوضحت أن القادمين من خارج السعودية لأداء الفريضة بلغ أكثر من 1.7 مليون شخص، فيما بلغ حجاج الداخل نحو 600 ألف حاج وحاجة.
وفي مسجد نمرة، تقدم المصلين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، والشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة, وألقى الشيخ الدكتور سعد الشثري المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، خطبة عرفة قبل الصلاة، حث خلالها الحجاج على تقوى الله، والالتزام بالتوحيد، وشدد على مبادئ الأمن والاستقرار في المجتمع. وأضاف أن المسلم يمقت الاعتداء على الآمنين من المسلمين وغيرهم في مختلف البلدان، ويدين الاعتداء والجماعات الإرهابية.
ويحتفي العالم الإسلامي اليوم بعيد الأضحى المبارك، فيما تبادل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وقادة وزعماء الأمة الإسلامية، التهاني بحلول العيد.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...