قوات التحالف تقصف مركز اتصالات حوثي في حجة

طباعة التعليقات

جدة ـ محمد أحمد

قصفت قوات تحالف دعم الشرعية اليمنية، هدفا عسكريا في محافظة حجة، هو مركز اتصالات «نشط» تستخدمه الميليشيات الحوثية، وذلك بعد يومين من تدمير التحالف منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية.
واستهدفت قوات التحالف مركز اتصالات نشطا لعناصر ميليشيات الحوثي المسلحة بمحافظة حجة في مديرية وشحة قبالة الحدود الجنوبية للمملكة.
ويمثل المركز هدفا عسكريا مشروعا يقع في منطقة جبلية معزولة عالية الارتفاع، وبحسب المعلومات، فإن هذا المركز تستخدمه ميليشيات الحوثي المسلحة لتوجيه عناصرها.
وكانت طائرات تحالف دعم الشرعية دمرت قبل يومين منصة لإطلاق صواريخ باليستية، في محافظة حجة الحدودية شمال غربي اليمن، وذلك بعد رصدها في منطقة ريفية تقع بين مديرية حيران ومديرية حرض الحدودية شمال غربي محافظة حجة.
ولفتت المصادر إلى شن التحالف غارات عدة على أهداف للانقلابيين في المنطقة، ما أدى إلى تدمير آليات عسكرية للميليشيات، بينها منصة إطلاق الصواريخ، ومقتل وجرح عدد من المتمردين، وإلى أن تدمير المنصة جاء بعد أن أطلقت الميليشيات صاروخاً باليستياً باتجاه الحدود السعودية، وتم رصد المنصة ومتابعتها واستهدافها بشكل ناجح، رغم محاولات التمويه التي لجأ إليها الحوثيون حديثا لتجنب ضربات طائرات التحالف.
يذكر أن الجيش اليمني أعلن في وقت سابق مقتل قيادي حوثي رفيع اسمه علي عبد الملك شرف الدين، وعدد من مرافقيه، في غارة جوية شنها طيران تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية، في مدينة ميدي بمحافظة حجة شمال غربي البلاد.