311 قضية تهرب ضريبي في 8 أشهر

1035512.jpg
طباعة التعليقات

الدمامالشرق

كشفت مصلحة الجمارك اليوم، عن ارتفاع قضايا التهرب الجمركي، من قبل شركات ومؤسسات ومستثمرين أفراد خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري إلى 311 قضية تهرب، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم مصلحة الجمارك، عيسى العيسى: إن المصلحة سجلت 311 قضية تهرب ضريبي ضد شركات ومؤسسات خلال الفترة من مطلع 2017 حتى 25 أغسطس، مقارنة بـ 148 قضية في نفس الفترة من عام 2016.

وأضاف العيسى، على الشركات والمؤسسات والمستثمرين الأفراد الإلتزام بدفع الرسوم، نظرا لتطبيق النظام الذي ينص على عدم فسح البضاعة الواردة إلا بعد تسديد الرسوم الجمركية، وخلاف ذلك يتم تسجيل قضايا ضد المتهربين.

وأما الفروقات التي تكتشف بعد فسح البضاعة، فيتم التواصل مع المستورد، والاتفاق علي التسديد، وفي حال غير ذلك هناك آلية للتصعيد.

يذكر أن واردات المملكة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بلغت نحو 249.1 مليار ريال، فيما بلغت قيمة الصادرات 75.87 مليار ريال خلال الفترة نفسها، في حين تصدرت الصين قائمة الدول استيرادا وتصديرا إلی المملكة.

وبلغت قيمة واردات المملكة من نحو 20 دولة فقط 194 مليار ريال بأوزان 21 مليار كيلو، مشيرا إلى أن أكثر الدول المصدرة إلى المملكة هي الصين وأمريكا والإمارات وألمانيا بنحو 100 مليار ريال.

وصدرت الصين إلى المملكة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بـ 36 مليار ريال، أما أمريكا ثاني أكبر دولة مصدرة فبلغت قيمة صادراتها 35 مليار ريال.

وبلغت واردات المملكة من الإمارات 15 مليار ريال، ومن ألمانيا 14 مليار ريال ومن الهند عشرة مليارات.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...