بعد غياب 12 عاماً.. الأخضر يعود للمونديال

فرحة وطن

طباعة التعليقات

الدمامالشرق

حقق منتخب السعودية آمال الملايين عندما نجح في حجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 بعد غياب طويل دام 12 سنة.
أصبح المنتخب السعودي ثامن المنتخبات التي ضمنت مقعدها في المونديال الروسي، حيث لحق بمنتخبات روسيا (البلد المضيف) والبرازيل واليابان وإيران والمكسيك وبلجيكا وكوريا الجنوبية.
وجاء تأهل السعودية بفضل فوزها الثمين والصعب على اليابان (1-0) سجله البديل فهد المولد في الشوط الثاني.
وبهذا الفوز رفع الأخضر رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني مرافقا اليابان المتصدرة والمتأهلة منذ الجولة التاسعة بـ20 نقطة.
وبدأت الأحداث حماسية من المنتخب السعودي، حيث حاول مباغتة منافسه، لكن دفاع الساموراي تعامل مع الأمور بتنفيذ الضغط المتقدم. مضى الوقت وتوقفت أغلب المحاولات السعودية قبل أمتار عن مناطق التهديد. لعب المنتخب الياباني على ما يسنح من هجمات، حيث سدد هوتارو ياماجوتشي كرة صاروخية وسط غابة من اللاعبين أوقفها الحارس المعيوف.
في الشوط الثاني عاد المنتخب السعودي بنشاط هجومي أكبر مع مشاركة البديل «السوبر» فهد المولد الذي نقل خطورة الأخضر لداخل منطقة جزاء اليابان، ولاحت أولى المحاولات الخطيرة له عندما اجتاز المدافع وواجه الحارس لكنه قدم الحارس كاواشيما حرمته من هز الشباك. تواصلت المحاولات ومرر العابد كرة سحرية بين الدفاع نحو المولد المتربص في منطقة الجزاء، فهيأها لنفسه وأطلق قذيفة هائلة تفجرت في مرمى اليابان، هدف السعودية الأول (63).
انتعشت قوى الأخضر وواصل لاعبوه الهجوم بحثا عن هدف ثان ينهون به الموقف نهائيا، وتعددت الطلعات الخطيرة التي أقلقت الدفاع الياباني وحارسه كاواشيما، في المقابل حاول الهجوم الياباني استغلال بعض المحاولات الهجومية لتدارك النتيجة لكن لم تفلح أي منها لتنتهي المباراة بإعلان الأفراح السعودية.

الأكثر مشاهدة في رياضة
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...