إحباط تهريب 386 كجم حشيش

مضبوطات حرس الحدود

طباعة التعليقات

أبهاراشد آل عكشان

ضبط رجال حرس الحدود في المناطق الجنوبية (جازان، ونجران، وعسير)، مؤخراً 21 شخصا من الجنسية الإثيوبية، وثلاثة من الجنسية اليمنية، بحوزتهم 386 كيلوجراما من مادة الحشيش المخدر.

وقال المتحدث الرسمي لحرس الحدود، العقيد البحري الركن ساهر بن محمد الحربي: “استمرارا لتنفيذ رجال حرس الحدود لمهامهم في رصد الشبكات الإجرامية التي تمتهن تهريب المواد المخدرة عبر حدود المملكة، فقد تمكن رجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية (جازان، نجران، عسير)، خلال موسم الحج في الفترة من 1 /12/ 1438هـ، وحتى 13 /12/ 1438هـ من إحباط عدة محاولات لتهريب كميات من مادة الحشيش المخدر”.

وأضاف: تم رصد عدة أشخاص أثناء محاولتهم التسلل للمملكة قادمين من الأراضي اليمنية بغرض تهريب المواد المخدرة، مما حتم التعامل معهم بكل حزم وقوة حسب مقتضيات الموقف، وأسفر عن ذلك القبض على 21 شخصاً من الجنسية الإثيوبية و3 أشخاص يمنيي الجنسية.

وذكر العقيد الحربي، أن مجموع ما تم ضبطه بحوزتهم 386.54 كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر، وفي حينه تمت المباشرة في استكمال كافة الإجراءات الأمنية حيال الأشخاص والمضبوطات بالتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى.

وشدد المتحدث الرسمي لحرس الحدود، على أن رجال حرس الحدود مستمرون في التصدي لكافة محاولات التهريب عبر الحدود، وعازمون على حماية حدود المملكة من كل ما يستهدف أمنها واستقرارها ومقدراتها وسيبقون السد المنيع لحمايتها من هذه الآفة، التي تستهدف النيل من أبنائها بالرغم من تكرار محاولات التهريب وتعدد أساليبه خاصة في أيام الله الحرام.