تأكيد استمرار الدعم السعودي لليمن عسكريا وأمنيا

طباعة التعليقات

0

الرياض ـ نواف الفهد

أكد قائد القوات المشتركة للتحالف العربي، قائد القوات البرية السعودية الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز، استمرار الدعم السعودي والعربي لليمن عسكرياً وأمنياً، مشيراً إلى أن المعركة مع الانقلابيين ماضية حتى تقدم أهدافها.
جاء ذلك، خلال لقاء جمع الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز، مع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن الدكتور طاهر العقيلي، أمس، في العاصمة السعودية، الرياض.
وأوضح اللواء الركن الدكتور طاهر العقيلي، أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، حلقة فاصلة من حلقات العمل العربي المشترك، ومعه دخلت العلاقات اليمنية السعودية والعربية عموماً، مرحلة جديدة ومتطورة، مؤكدا أن علاقة اليمن بمحيطها السعودي والخليجي استراتيجية لا يستغني أحدهما عن الآخر.
وعبر رئيس الأركان عن تقدير الشعب اليمني والمؤسسة العسكرية، تحديداً، للدور التاريخي للأشقاء العرب وقيادة القوات المشتركة على وجه الخصوص.
من جانبه، أكد قائد القوات المشتركة للتحالف العربي قائد القوات البرية السعودية، استمرار الدعم السعودي والعربي لليمن عسكرياً وأمنياً واقتصادياً بما يحقق مصلحة المواطن اليمني الشقيق.
وأشار الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز، إلى أن المعركة ماضية حتى تحقق أهدافها، مشيداً بما يقدمه اليمنيون من بطولات في سبيل استعادة دولتهم.
يذكر أن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، عيّن اللواء ركن طاهر علي عيضة العقيلي، رئيساً لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليمنية، وترقيته إلى رتبة لواء خلفاً للواء الركن محمد علي المقدشي، كما قرر تعيين اللواء الركن محمد علي المقدشي، مستشارا للقائد الأعلى للقوات المسلحة ومندوباً في قيادة القوات المشتركة في التحالف العربي بقيادة السعودية، وترقيته إلى رتبة فريق.