2383 مدرسة بالشرقية تستقبل قادة العمل التربوي

1035700.jpg
طباعة التعليقات

الدمامالشرق

تفتح 2383 مدرسة للبنين والبنات بتعليم المنطقة الشرقية أبوابها غدا الأحد استقبالا لـ 40 الف معلما ومعلمة من قادة العمل التربوي من الهيئتان التعليمية والإدارية ومكاتب التعليم وذلك تأهبا واستعدادا لبدء العام الدراسي الجديد على ان تكون عودة الطلاب والطالبات الأحد القادم بمشيئة الله تعالى 1438/12/26هـ.

وأوضح المتحدث الإعلامي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص بأن اختبارات الدور الثاني للطلاب والطالبات سيكون يوم الاثنين بمشيئة الله تعالى.

1035701.jpg

وابان الباحص بأن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية وفي إطار استعدادها لبدء عام دراسي جديد قد نفّذت خلال الفترة الماضية عددًا كبيرًا من أعمال التأهيل والترميم والصيانة للمباني التعليمية بلغت قرابة 60 عملية تأهيل وترميم يتم استلام 30 منها بداية العام الدراسي.

كما تم تنفذ 78 مشروعًا تعليميًّا في المنطقة الشرقية وكافة المراكز التابعة لها كما قامت مؤخرا بتهيئة وتأهيل 7 مدارس ببلدة العوامية وعودة الدراسة بها بمشيئة الله تعالى و التي يبلغ عدد الهيئة التعليمية بها من المعلمين والمعلمات قرابة 270 معلما ومعلمة ويدرس بها 2800 طالبا وطالبة.

وحول حركة وصول المقررات الدراسية وطريقة ترحيلها للمكاتب التعليمية عن طريق إدارة المستودعات، وكذلك إدارة التخطيط والتطوير قسم المقررات، قال الباحص، سارت العملية عبر مراحل محددة حسب ورودها من المطابع حيث يتم ترحيلها عبر رحلات لكل مكتب بطواقم عمل كاملة ومن ثم تسليمها للمدارس.

1035702.jpg

وذكر الباحص أن جانب التدريب والتأهيل للمعلمين والمعلمات والقيادات التعليمية، وكذلك الجانب التدريبي الإداري أخذ حيزًا كبيرًا من الاهتمام، وسيتم طرح عدد كبير من برامج التدريب لكافة المستفيدين من المعلمين والمعلمات والقيادات حيث ستبدأ اليوم ورش تدريب القيادات التعليمية بالإدارة في عدد من المواقع المعدة لذلك تحت عنوان الاداء التعليمي الفائق وطرق التطوير لمنظومة العمل بإشراف فريق عمل متخصص .

وألمح الباحص إلى أن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة قد أنهت مؤخرا حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي ١٤٣٨ / ١٤٣٩هـ حيث تمت الحركة بناء على عناصر المفاضلة المعتمدة من الوزارة، ووفقًا للاحتياج في الميدان التربوي حيث يتوجب على المعلمين المنقولين التوجه للمدارس المنقولين لها اعتبارًا من بداية عودة المعلمين اليوم الأحد ١٩ / ١٢ / ١٤٣٨هـ، دون الحاجة للذهاب للمدارس المنقولين منها وسيكون إخلاء الطرف للمنقولين والمنقولات إلكترونيًا عبر نظام (نور) وشملت حركة نقل هذا العام عدد 1195 معلمًا، و1027 معلمة.

1035703.jpg

وأبان الباحص، أنه وبتوجيهات المدير العام والذي وقف ميدانيًا أثناء جولاته التي قام بها على المشاريع والمدارس خلال الأيام الماضية وكافة قيادات التعليم والتي اطّلع فيها على مهام لجان الاستعداد التي تمّ تشكيلها في كل مكتب تعليم ومدارس المنطقة، والتي قدّمت عملها بحمد الله على الوجه المطلوب وبتميّز، حيث شكر جميع العاملين، وأثنى على حرصهم وبذلهم الكبير.

وأشار إلى أن عناصر عمل المهام التي قدمتها اللجان كانت محددة في عناصر شاملة؛ منها ما يتعلق بسلامة المبنى من أبواب ونوافذ وسلالم، والتأكد من صلاحية الإضاءة والتكييف والتهوية داخل الفصول الدراسية وكافة مرافق المدرسة، والتأكد من سلامة مخارج الطواري، وتوفّر وسائل الأمن والسلامة وغيرها من المحاور الرئيسة التي تشمل المبنى المدرسي بأكمله، وكل ما يتعلق ببيئة المدرسة.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...