جوارديولا: «أنا محظوظ بامتلاك دي بروين» .. كلوب: «طرد ماني كان حاسماً»

مانشستر سيتي يكتسح ليفربول بخماسية نظيفة

فرحة لاعبي السيتي بالفوز الكبير على ليفربول

طباعة التعليقات

وكالاتالشرق

استغل مانشستر سيتي فرصة طرد ساديو ماني في نهاية الشوط الأول ليسحق ليفربول 5/0 ، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
الفريق السماوي كان قد تقدم بالفعل على ليفربول بهدف سيرجيو أجويرو في الدقيقة 24 قبل أن يتم طرد ماني بعد تدخل عنيف تسبب في خروج إيدرسون.
جابريل جيسوس أضاف الهدف الثاني والثالث، قبل أن يسجل ساني الهدف الرابع والخامس لتحقيق أكبر فوز على الريدز منذ 80 عاما.
المباراة بدأت بمحاولات من كلا الفريقين لفرض أسلوبه، وبعد ضغط سماوي نجح الأرجنتيني سيرجيو أجويرو في تسجيل هدف التقدم بعد تمريرة رائعة من دي بروين وضعته في مواجهة الحارس منيوليه ليمارس كون هوايته في هز الشباك.
وفي الوقت بدل الضائع في الشوط الأول سجل جابريل جيسوس الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة عرضية من دي بروين حولها البرازيلي للشباك.
سيطرة السيتي تواصلت مع بداية الشوط الثاني وكاد السيتي أن يسجل مبكراً بعرضية من دي بروين على الجهة اليسرى أبعدها الدفاع الأحمر قبل أن يحولها جيسوس لشباك الضيوف.
لكن عاد جابريل في الدقيقة 53 لممارسة هواية التسجيل بعد هجمة سريعة وصلت إلى فيرناندينيو الذي مرر إلى أجويرو ليهدي جيسوس شريكه في الهجوم تمريرة أمام المرمى ليسجل الهدف الثالث.
بعدها بدقائق حصل ساني على الكرة ومرر إلى ميندي على الرواق الأيسر ثم توغل دون كرة في منطقة الجزاء ليقابل عرضية بنجامين بلمسة مباشرة إلى الشباك معلناً عن الهدف الرابع.
وكاد أجويرو أن يسجل قبل النهاية بثلاث دقائق بعد عرضية من ساني أرضية حولها سيرجيو إلى الشباك لكن أنقذها الحارس على خط المرمى.
لكن رفض ساني انتهاء المباراة قبل تسجيل الهدف الخامس بعد الحصول على الكرة أمام منطقة الجزاء وإرسال قذيفة قوية بيسراه إلى أقصى الزاوية اليمنى العليا مُعلناً عن ختام اللقاء بهدف رائع.
من جانبه حرص جوارديولا المدير الفني للسيتي على الإشادة بنجمه البلجيكي كيفين دي بروين بعدما نجح في صناعة أول هدفين لمانشستر سيتي.
جوارديولا أخبر الصحافيين بعد المباراة أن السيتي محظوظ بامتلاك كيفين دي بروين ضمن صفوفه.
وأضاف بيب قائلاً: «دي بروين لديه الجودة والالتزام في الملعب، ويتمتع بذكاء وتصرف سريع في الملعب».
وتابع جوارديولا :»لقد قام دي بروين بعدد كبير من التمريرات، إنه سريع ولديه قدرة على القرارات السريعة ورؤية المساحات عندما لا يراها الآخرون».
وواصل بيب تصريحاته عن كيفين :»إنه جيد بالكرة، ويستطيع إيجاد المساحات في الملعب، إنه لاعب متكامل، ونحن محظوظون بامتلاك هذا اللاعب معنا في السيتي».
واستبعد جوارديولا أن يشارك الحارس البرازيلي إيدرسون في مباراة منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا في افتتاح مشوار السماوي في مرحلة المجموعات، بعدما تعرض لتدخل عنيف من مهاجم ليفربول ماني.
بدوره كشف الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، أنه كان قريبًا من الحصول على طرد من مباراة مانشستر سيتي بعد احتجاجه على طرد اللاعب السنغالي ساديو ماني خلال الشوط الأول.
وقال كلوب في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية :»لقد كنت قريبًا من الطرد، لا أعرف ما الذي كان يعتقده الحكم، لقد قلت للحكم الرابع أنني لا أعتقد أنها بطاقة حمراء، هذا فقط ما قلته».
وأضاف: «على أي حال، ماني ليس محظوظًا لأنه حصل على الطرد، لم يتعمد فعل ذلك، ونأمل أن يكون الحارس بخير ولا يوجد أي شيء خطير».
وتابع: «لم نكن بهذا السوء في البداية، ولكن الآن علينا أن نظهر ردة فعل، ولكن الهدف الأول الذي استقبلناه لم يكن ضروريًا».
وأكمل: «البطاقة الحمراء كانت حاسمة بالنسبة لنا، لا أعتقد أنه ارتكب خطأ كبيرا، لقد رأيت حارس المرمى وهو بخير، ولكن ليس جيدًا أن تلعب أمام مانشستر سيتي بعشرة لاعبين».

احتفال جابريل بأحد أهدافه في شباك الريدز

الأكثر مشاهدة في رياضة
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...