ترمب يهاتف الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي وأمير قطر

ولي العهد والرئيس الأمريكي يؤكدان ضرورة تعزيز أمن المنطقة

طباعة التعليقات

8520

الدمام ـ الشرق

أجرى الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، ثلاثة اتصالات هاتفية منفصلة، مع كل من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمانبن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، والشيخ تميم آل ثاني، أمير قطر.
واتفق الرئيس الأميركي، خلال اتصاله مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بعد إعلان السعودية تعطيل الحوار مع قطر، على ضرورة التزام جميع الدول بالاتفاقات التي تعهدت بها في قمة الرياض الرامية إلى هزيمة الإرهاب وتمويله ومكافحة الفكر المتطرف. وأكدا ضرورة تعزيز أمن المنطقة، وخطورة النظام الإيراني.
وركز الرئيس الأمريكي خلال الاتصالات الثلاث على ضرورة التزام جميع الدول بتعهدات قمة الرياض لهزيمة الإرهاب.
وأكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الولايات المتحدة خلال الاتصال، عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتعزيزها لما فيه خدمة الشعبين الصديقين.
وكان الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الأمير محمد بن سلمان من الرئيس دونالد ترمب تناول استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورات الأحداث في المنطقة والعالم.
في حين أجرى ترمب، اتصالا هاتفيا ثانيا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تناول فيه العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وأهمية التواصل والتنسيق بشأنها.
كما أجرى الرئيس الأميركي، اتصالا مع الشيخ تميم آل ثاني، أمير قطر، وهو الثاني خلال يوم واحد، وذلك بعد تخبط الدوحة بتعطيل الحوار مع الرياض.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...