لتعزيز التحول الرقمي في الحكومات والشركات

شراكة رقمية بين "أريبيان- تشين" و "Jibrel Network"

1035748.jpg
طباعة التعليقات

جدةالشرق

وقعت شركة “أريبيان – تشين” – أول شركة في المنطقة تطور منصة عامة ولامركزية للعقود الذكية القائمة على تقنية “بلوك – تشين”- مذكرة تفاهم مع “Jibrel Network”، تسمح بتداول الأصول التقليدية، كالعملات على منصة “بلوك – تشين”، وتطرح مفاهيم تنظيم ذكية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أريبيان – تشين”، محمد السهلي، أن المذكرة تعمل على تطوير طريقة تعامل وتفاعل الحكومات والشركات والأشخاص مع منصة “بلوك – تشين” في مجال الاقتصاد والخدمات الإلكترونية والتحول الرقمي، وتوفر الخبرة الفنية اللازمة لتعزيز وتفعيل الدور الذي تلعبه هذه التكنولوجيا في كل من المؤسسات العامة والخاصة.

وقال السهلي إن المنصة تتضمن فرصاً وإمكانات واعدة عندما يتعلق الأمر بالتشجيع على تبني النهج القائم على التكنولوجيا ودفع عجلة التطور الاقتصادي في المنطقة، مضيفاً: “بعد أن انتهينا من إرساء دعائم بنيتنا التحتية لصياغة وإعداد عقود ذكية ذاتية التنفيذ ومتاحة للاستخدام على النطاق العالمي وتوفير تطبيقات لامركزية، فإن الشراكة مع “Jibrel Network” ستساعد المنطقة على مواصلة تبني منصات بلوك تشين لمزيد من التنظيم الذكي وتحقيق خطط الإبتكار المستهدفة لديها”.

وأكد السهلي أن “بلوك – تشين” ستعمل على أن تدمج خبرتها في مجال الخدمات المصرفية والاتصالات وغيرها من القطاعات التجارية القيادية مع خبرة “Jibrel Network” الممتدة لثلاثين عاماً من العمل في مجال الأوراق المالية لكبرى شركات الاستشارات الإدارية الرائدة مثل “برايس ووترهاوس كوبرز” و”ديلويت”.

وأشار إلى أنه إلى جانب تطبيق منصة “بلوك – تشين”، تقوم “أريبيان تشين” حالياً باستكمال مشروع “ثريا”، أول لغة برمجية للعقود الذكية بالعربية، وسيتم كشف النقاب عن المشروع في شهر أكتوبر المقبل.

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذى لـ”Jibrel Network”، يزن برغوثي: إن الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لها متطلبات امتثال محددة لابد من التقيد والالتزام بها، ونحن متلزمون عبر فريقنا بالمتطلبات التنظيمية هي من ضمن اختصاصاته المحددة، والتي استفدنا نحن منها في مرحلة تطوير منصتنا الخاصة.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...