الملك يبحث مع وزير الخارجية الروسي العلاقات الثنائية

طباعة التعليقات

6

جدة ـ محمد أحمد

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في جدة، أمس، العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين. كما بحث الجانبان مستجدات الأحداث، الإقليمية والدولية.
وفي مؤتمر صحافي مشترك مع لافروف، أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، استعداد بلاده لفتح صفحة جديدة مع قطر، إذا توقفت الدوحة عن إيواء الإرهابيين والمطلوبين أمنياً، وتركت التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأربع، وتركت التحريض ودعم العنف والإرهاب في المنطقة، وسعت بشكل جاد لوقف جميع أشكال زعزعة الأمن والاستقرار، وشدد على أن قطر إذا كان لديها رغبة جادة في فتح صفحة جديدة، فإن عليها الاستجابة للمطالبات، وأن تنفذ التعهدات التي تقدمت بها من قبل.
وأكد الجبير أن مواقف السعودية وروسيا متطابقة فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية، بما في ذلك الأزمة السورية، والحرب في اليمن والعراق وليبيا. ولفت إلى أن الرياض تؤيد إقامة مناطق خفض التصعيد في سوريا، وتتطلع لبدء العملية السياسية.
بدوره، أعرب لافروف عن دعم بلاده لجهود الوساطة الكويتية والأميركية لحل الأزمة مع قطر، مشدداً على أهمية الوحدة بين دول مجلس التعاون الخليجي. وفي الشأن السوري، قال لافروف إن إقامة مناطق خفض التصعيد في سوريا خطوة إلى الأمام تساعد في تعزيز فرص حل الأزمة.
وناقش الجبير ولافروف آفاق العلاقات بين الدولتين، ورسم الاتجاهات والجهود المشتركة لتكثيف الحوار السياسي على كل المستويات، والاتفاق على تنشيط التبادلات الثقافية، والنظر في كيفية تحسين ظروف نظام تأشيرات دخول رجال الأعمال الروس والسعوديين، الذين يستثمرون في مشاريع مشتركة.

5

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...