الأهلي يواجه اليوم برسبوليس الإيراني وصولا إلى دور الأربعة

خطوة زرقاء نحو استعادة حلم العالمية المسروق

طباعة التعليقات

تقدمت كتيبة الزعيم الزرقاء خطوة إلى الأمام باتجاه استعادة حلم العالمية المسروق من الهلال، بعد أن قاد البرازيلي إدواردو فريقه الهلال السعودي إلى نصف نهائي آسيا بثلاثية في شباك العين الإماراتي, في المواجهة التي جمعتهما أمس على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن إياب ربع النهائي. وكان الفريقان تعادلا سلبيا في المواجهة التي أقيمت بالإمارات.
وسيواجه الهلال المتأهل من الأهلي السعودي وبرسبوليس الإيراني اللذين يلتقيان اليوم في أبوظبي.
وجاءت بداية المباراة حذرة من جانب الفريقين مع أفضلية من جانب صاحب الأرض والجمهور، الذي حاول فرض سيطرته على منطقة المناورة في الوقت الذي اعتمد فيه الضيوف على الضغط على حامل الكرة وعدم منح مصدر الخطورة الهلالي نواف العابد والبرازيلي إدواردو حرية التحرك على الأطراف، وجاء التهديد الأول في الدقيقة العاشرة من هذا الشوط من رأسية البرازيلي إدواردو بعدما حول ياسر الشهراني كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لكنها انتهت في أحضان حارس العين خالد عيسى.
ويسعى فريق الأهلي ممثل الكرة السعودية الآخر إلى اللحاق بشقيقه عندما يستضيف مساء اليوم الثلاثاء نظيره فريق بيرسبوليس الإيراني في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وفرط الأهلي في تحقيق فوز ثمين في مواجهة الذهاب التي كان يتقدم فيها بهدفين دون رد حتى قبل عشرين دقيقة من نهاية المواجهة قبل أن ينجح الفريق الإيراني في تحقيق التعادل المحبط للفريق السعودي الذي كان قريبا من انتزاع بطاقة التأهل عبر مواجهة الذهاب.
ويدخل الأهلي مباراته بأفضلية الأهداف التي سجلها في المباراة السابقة والتي تعتبر على ملعب فريق بيرسبوليس حيث أقيمت المباراة السابقة على ملعب السلطان قابوس في سلطنة عمان، حيث يحتاج الأهلي إلى تحقيق الفوز بأي نتيجة من أجل التأهل أو التعادل سلبا دون أهداف أو حتى إيجابا بهدف لمثله.
ويتطلع فريق الأهلي الذي يقوده المدرب الكرواتي سيرخي ريبروف إلى انتزاع بطاقة العبور وتحقيق أول أهداف الفريق التي يسعى خلف تحقيقها هذا الموسم حيث يحاول خطف اللقب للمرة الأولى عبر تاريخه رغم بلوغه المباراة النهائية للبطولة القارية مرتين كان آخرها موسم 2012 قبل أن يخسر اللقب لصالح فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.
ويعتمد الأهلي بصورة كبيرة على مهاجمه ولاعبه الأبرز المحترف السوري عمر السومة الذي سيكون أحد الأسلحة التي يراهن عليها المدرب في مواجهة هذا المساء، يجدر بالذكر أن السومة عاد لأجواء المباريات الدولية في الأسابيع الماضية بعد عودته لصفوف منتخب بلاده والمشاركة في مواجهتي قطر وإيران والتي من خلالها انتزع بطاقة التأهل نحو الملحق الآسيوي لملاقاة أستراليا ذهابا وإيابا.
من جانبه يدخل الفريق الإيراني باحثا عن تحقيق الفوز إذا ما أراد التأهل نحو الدور القادم من البطولة ومواصلة المشوار، ويحتاج فريق بيرسبوليس إلى تحقيق الفوز بأي نتيجة من أجل انتزاع البطاقة المؤهلة في حين سيكون مضطرا للتعادل بأكثر من هدفين إذا ما أراد ترجيح كفته من خلال التعادل.

سوبر إدواردو «يخزي» العين بـ «هاتريك»

الهلال «زعامة» قولاً وفعلاً

احتفال كارلوس إدواردو بالثلاثية

احتفال كارلوس إدواردو بالثلاثية


كارلوس إدواردو محتفلاً بالهاترك في شباك العين

كارلوس إدواردو محتفلاً بالهاترك في شباك العين

الرياضالشرق

قاد المهاجم البرازيلي كارلوس إدواردو فريقه الهلال لفوز ساحق على حساب ضيفه العين الإماراتي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الإثنين على ملعب «الملك فهد» في الرياض في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.
وسجل إدواردو هاتريك في الدقائق 42 و45 و74 ليصعد بالهلال إلى نصف نهائي البطولة وينتظر الفائز من مواجهة أهلي جدة و بيروزي الإيراني التي ستقام اليوم الثلاثاء على ستاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وبدأت المباراة بأفضلية كبيرة لفريق العين الذي استحوذ على النصف ساعة الأولى وحاول لاعبوه الوصول كثيراً إلى مرمى الهلال إلا أن هجماتهم لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى عبدالله المعيوف.
وانتظر الهلال حتى الدقيقة 43 حينما تمكن مهاجمه البرازيلي كارلوس إدواردو من تسجيل هدف السبق بعدما ارتقى لعرضية زميله الأوروغوياني نيكولاس ميليسي وحول الكرة برأسه في شباك الحارس خالد عيسى.
وعند الدقيقة 45+2 نجح البرازيلي إدواردو بتعزيز تقدم فريقه بتسجيل الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة متقنة من خلف المدافعين من زميله ميليسي وسدد الكرة قوية استقرت في شباك حارس العين.
وفي الشوط الثاني اندفع لاعبو العين نحو مرمى الهلال آملاً بتسجيل هدف تقليص الفارق في وقت مبكر إلا أن محاولاتهم افتقدت الفعالية الهجومية، في حين اعتمد لاعبو الهلال على الهجمات المرتدة التي من خلالها نجح البرازيلي إدواردو بتسجيل الهدف الشخصي الثالث له ولفريقه بعد تلقيه تمريرة مميزة من زميله سالم الدوسري وواجه المرمى ووضع الكرة بسهولة في الشباك عند الدقيقة 74.
وشهدت الدقائق الأخيرة فرض الهلال سيطرته المطلقة على المباراة وتسابق لاعبوه على إهدار الفرص السهلة، لتنتهي المباراة بفوزه بثلاثية نظيفة.

جماهير الهلال خلال المباراة

جماهير الهلال خلال المباراة

اقرأ أيضا:

* الأهلي يسعى لاستكمال حلمه الآسيوي بتخطي عقبة بيرسبوليس الإيراني

الأكثر مشاهدة في رياضة
  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...