الأهلي يسعى لاستكمال حلمه الآسيوي بتخطي عقبة بيرسبوليس الإيراني

عمر السومة

طباعة التعليقات

جدةالشرق

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره فريق بيرسبوليس الإيراني مساء اليوم الثلاثاء، على استاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ضمن إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وانتهت مواجهة الذهاب في سلطنة عمان بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.
ويدخل الأهلي المباراة بأكثر من فرصة للوصول إلى نصف النهائي، حيث لديه فرصة الفوز بأي نتيجة، أو التعادل السلبي، أو التعادل بهدف لهدف، في المقابل يدخل بيرسبوليس بفرصتي الفوز بأي نتيجة، أو التعادل بأكثر من هدفين.
يذكر أن الأهلي بلغ نهائي بطولة الأندية الآسيوية عام 1985، كما أنه بلغ نهائي دوري أبطال آسيا عام 2012 قبل أن يخسر أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، فيما شارك بيرسيبوليس في الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة.
هذا وتحدث سيرجي ريبروف مدرب الأهلي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، قائلاً: «لم أكن راضيا عما حدث في لقاء الذهاب بعد أن تقدمنا في النتيجة والمطلوب هو معالجة الأخطاء وهذه هي مهمتي».
وأضاف: «هناك كثير من الإصرار لدى الجميع على تحقيق الفوز والتأهل لقبل النهائي من البطولة، وهذا ما استشعرته خلال التدريبات».
من جانبه أوضح ياسر المسيليم حارس الأهلي أن تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم، يحفز فريقه لبلوغ الدور قبل النهائي بدوري أبطال آسيا على حساب بیرسبولیس الإيراني.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...