الأهلي يشطب العالمية من قائمة الأحلام وينهار أمام الفريق الناقص

طباعة التعليقات

جدة ـ محمد أحمد

شطب فريق الأهلي أمل الوصول إلى العالمية من قائمة أحلام جمهوره، عندما انهار أمس أمام فريق بيرسبوليس الإيراني الذي لعب منذ الدقيقة 12 بعشرة لاعبين، ومع ذلك أذاق الفرقة الأهلاوية مر الخسارة وهز شباكه ثلاث مرات.
وفرط الأهلي السعودي في فرصة في متناول اليد، وودع دوري أبطال آسيا بخسارة لم تكن في الحسبان 3 – 1 أمام بيرسبوليس الإيراني الذي لعب ناقص العدد في المواجهة التي جمعتهما في أبوظبي أمس ضمن مرحلة الإياب من منافسات ربع النهائي.
وكان الأهلي تعادل 2 – 2 ذهابا في المواجهة التي جرت في مسقط وعُدت على أرض الخصم الإيراني، وكان يكفيه التعادل 1 – 1 ليتأهل إلى نصف النهائي لولا ضربة الجزاء وطرد المدافع معتز هوساوي في الدقيقة 83، التي قصمت ظهر الفريق السعودي، الذي تعرضت شباكه لهدف ثالث في الوقت بدل الضائع ومن ضربة جزاء أيضا.
وسيواجه الفريق الإيراني، ممثل الكرة السعودية الوحيد في نصف النهائي «فريق الهلال» في 26 سبتمبر الحالي ذهابا، وفي 17 أكتوبر المقبل إيابا.
وكان بيرسبوليس تقدم بهدف سجله علي عليبور في الدقيقة الخامسة، وتعادل صالح العمري للأهلي في الدقيقة 52، قبل أن يضيف جوديون مانسا الهدف الثاني لفريق بيرسبوليس من ركلة جزاء، ثم اختتم مهدي طارمي أهداف الفريق الإيراني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.
واضطر فريق بيرسبوليس لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 12 بعد طرد كمال الدين كاميابيناي، فيما أنهى الأهلي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد معتز هوساوي في الدقيقة 81.

ثلاثية بيرسبوليس تنهى أحلام «الأهلي» الآسيوية

تيسير الجاسم خلال المباراة

تيسير الجاسم خلال المباراة

جدةالشرق

ودع فريق أهلي جدة دوري أبطال آسيا لكرة القدم من الدور ربع النهائي بعد خسارته من فريق بيرسبوليس الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الثلاثاء على استاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
وكان لقاء الذهاب في سلطنة عمان انتهى بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما ليكون مجموع النتيجة 5 – 3.
وبهذا الفوز ضرب فريق بيرسبوليس موعداً مع فريق الهلال في الدور النصف نهائي من البطولة الآسيوية.
وكان الفريق الإيراني سجل أولا عن طريق لاعبه علي بور في الدقيقة 5، ثم أدرك فريق الأهلي هدف التعادل بالدقيقة 52 عن طريق لاعبه صالح العمري، ثم سجل الفريق الإيراني هدفين من ضربة جزاء بالدقيقتين 83 و 93.
واحتاج الضيوف خمس دقائق فقط حتى تمكن مهاجمه علي بور من افتتاح التسجيل بعد تلقيه تمريرة من خلف المدافعين من زميله محسن أنصاري ليواجه المرمى ويضع الكرة في شباك الحارس محمد العويس.
وعند الدقيقة 12 اضطر فريق بيرسبوليس لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه كمال إمبياني بسبب مخاشنته للاعب الأهلي وليد باخشوين.
وفرض الأهلي سيطرته وحاول الوصول إلى مرمى الفريق الإيراني إلا أن هجماته لم تشكل خطراً كبيراً على الضيوف. في حين اعتمد بيرسبوليس على الهجمات المرتدة.
وفي الشوط الثاني كثف الأهلي هجومه بحثاً عن هدف التعادل ونجح مهاجمه صالح العمري من تسجيل الهدف عند الدقيقة 51 حينما سدد الكرة بذكاء في شباك الضيوف.
وعند الدقيقة 82 حصل فريق بيرسبوليس على ركلة جزاء بعد أن اصطدمت تسديدة لاعبه النيجيري منساه بيد المدافع معتز هوساوي الذي غادر مطرودا، ليتقدم لها النيجيري منساه ويضعها في الشباك.
وعند الدقيقة 90+3 حصل فريق بيرسبوليس على ركلة جزاء أخرى بعد تعرض لاعبه محمد أنصاري لعرقلة داخل منطقة الجزاء، ليتقدم لها المهاجم مهدي تاريمي ويضعها في شباك العويس لتنتهي المواجهة بفوز الضيوف 3-1.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...