أمير قطر يناقش تطورات أزمة بلاده مع إردوغان في أنقرة

المعارضة القطرية تجتمع في لندن لمناقشة 5 محاور

طباعة التعليقات

الدمام ـ نواف الفهد

تجتمع المعارضة القطرية في لندن اليوم، لمناقشة خمسة محاور، أبرزها محور دعم الدوحة للإرهاب، فيما يتميز الاجتماع بحضور دولي بالتزامن مع زيارة يقوم بها إلى أنقرة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وقالت المعارضة القطرية في بيان أمس، إن برنامج المؤتمر وُضع في ظروف روعيت فيها السرية التامة، وذلك بسبب محاولات النظام القطري لإفشال المؤتمر والضغط على أعضاء من البرلمان البريطاني لمقاطعته، خاصة أن المؤتمر يشارك فيه عديد من صانعي القرار من الساسة العالميين والأكاديميين لمناقشة أوضاع الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات ومكافحة الإرهاب.
وقال خالد الهيل، المتحدث الرسمي باسم المعارضة القطرية، إن المؤتمر يركز على 5 محاور تتمثل في دعم النظام في قطر للإرهاب، والعلاقة مع إيران، وتطلعات الدوحة للنفوذ العالمي وفي الوقت نفسه مخالفة القوانين الدولية لحقوق الإنسان، وقناة «الجزيرة» وما إذا هي صوت الإعلام الحر أم بوق للإرهاب، وأخيراً الاقتصاد والجيوسياسة وأمن الطاقة الدولية.
ويأتي انعقاد المؤتمر في الوقت الذي يزور فيه أمير قطر أنقرة لإجراء محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، تتناول تطورات الأزمة القطرية، وفق ما أعلنته رئاسة الجمهورية التركية.