في معرض فرانكفورت للسيارات..

بنتلي تكشف عن الجيل الثالث من Continental GT

1035937.jpg
طباعة التعليقات

الدمامالشرق

طراز معدل كليا يرسي معايير جديدة في التصميم والهندسة

محرّك W12 TSI سعة 6.0 ليتر يولّد 635 قوّة حصانية (626 bhp)

تسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 3.7 ثواني والسرعة تتجاوز 330 كلم/ساعة

كشفت بنتلي عن طراز Continental GT الجديدة كلياً للمرّة الأولى على الساحة الدولية خلال ’معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2017.

ويتميّز الجيل الثالث من هذا الطراز الاسطوري بأنه يتم تصميمه وهندسته وصنعه يدوياً في بريطانيا، مما يضمن تمتّعه بأعلى مستويات الانتباه للتفاصيل والبراعة الفنية وأحدث التقنيات المتطوّرة التي تتناغم معاً لابتكار أرقى سيارة فاخرة عالية الأداء يتم إنتاجها على الإطلاق.

وتضم Continental GT الجديدة نسخة معزَّزة وجديدة بالكامل من محرّك Bentley الشهير نوع W12 TSI سعة 6 ليترات بشاحن توربيني توأمي والذي للمرّة الأولى يتوفر مع نظام نقل حركة ثماني السرعات مع قابض مزدوج.

1035939.jpg

ويستغرق تسارع السيارة الجديدة من نقطة الثبات إلى 100 كلم/ساعة 3.7 ثواني فقط (من 0 إلى 60 ميل/س 3.6 ثواني) مع الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 333 كيلومتر/ساعة (207 ميل/س). وتتمتّع Continental GT الجديدة بمسافة سير تصل إلى 740 كيلومتراً (460 ميلاً).

ويستخدم الشاسيه المتكيّف الجديد والمتقدّم تقنياً نظام الركوب الديناميكي (Dynamic Ride System) الذكي بجهد 48 فولت من Bentley لضمان قيادة تجاوبية وتحكّم استثنائي، إلى جانب تحسين خصائص الأداء في مختلف ظروف الطرق.

وعلاوة على هذا، يتحكّم النظام الجديد بمستوى راحة الركوب والتأرجح الجانبي مع تلطيف حدّة الحركة الشديدة وتخفيفها عن الركّاب لتوليد شعور بدّقة أداء السيارة دون أي جهد.

أما التصميم الخارجي القوي والمصقول أكثر والمحدَّد بدقّة عالية فيتكامل مع مقصورة فاخرة زاخرة بتفاصيل راقية تستعرض التطوّرات الرئيسية في استخدام Bentley الفريد للتقنية، وهو يشتمل على لوحة أجهزة قياس متقدّمة ورقمية بالكامل متمحورة حول السائق ووحدة عرض دوّارة ثورية من Bentley (Bentley Rotating Display).

كما ظهرت أيضاً للمرّة الأولى في فرانكفورت سيارة Mulsanne Design Series من Mulliner بالإصدار المحدود.

1035940.jpg

والطراز الجديد المستوحى من أحدث التوجّهات في العالم الراقي جداً للتصاميم الداخلية والموضة، والذي تألّق بظهوره الأول عبر لون الأزرق King Fisher Blue الأخّاذ، يوسّع أكثر حدود إمكانيات استخدام ألياف الكربون.

تضم هذه السيارة الرائعة ألياف كربون بتضليع ملوّن جديد بالكامل مستوحى من الملابس الرياضية عالية التقنية وهو متوفر بخيار من ثلاثة ألوان متميّزة وحصرية من قسم Mulliner، شاملة ألوان أزرق King Fisher، الفضي المعدني Metallic Silver والبرونزي المعدني Metallic Bronze.

وينسحب اللون الزخرفي على المقصورة الداخلية أيضاً ويتألّق ضمن مناطق ’البهجة المخفية‘ (Hidden Delights) بالسيارة.

وفي الخارج، تمنح بعض الخصائص المميّزة السيارة وقفة ذات شخصية محدّدة وهي تشمل الشبك الأمامي المروحي العمودي والفتحات الجانبية وحواف النوافذ باللون الأسود اللمّاع، وكذلك شعار حرف B الطائر (Flying B) باللون الداكن وعجلات نوع Speed قياس 21 بوصة مع لمسة متطوّرة خاصّة.

إضافة لهذا، قام فريق التصميم والتصنيع وفقاً للطلبات الشخصية في Mulliner بابتكار سيارة خاصّة منفردة بحد ذاتها من طراز Flying Spur V8 S لمعرض فرانكفورت.

والطراز الذي يتمتّع بمستوى معيّن من الحصرية والذي يمكن التعرّف عليه مباشرة بكونه من Mulliner، يتألّق بمقصورة داخلية ثلاثية الألوان تتزيّن بكسوات بألوان Portland، Porpoise والأبيض المستوحاة من عصر صناعة مقصورات السيارات الكلاسيكية.

وتبرز الكسوات الداخلية في مختلف الأرجاء الداخلية للسيارة مع إطار أبيض خاص على ساعة الكونسول الوسطي وتطريزات حشوات ماسية بيضاء على المقاعد.

أما في الخارج، وقامت Mulliner بابتكار نمط أزرق ثنائي اللون Duo-Tone Light Windsor Blue فوق لون أزرق Dark Windsor Blue داكن مع خط أبيض رفيع.