الراقي والعالمي .. «كلاسيكو ناري»

03
طباعة التعليقات

جدةالشرق

ستكون الجماهير الرياضية على موعد مع لقاء كلاسيكو ناري، مساء اليوم الأحد عندما يلتقي الأهلي والنصر على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة» في قمة مباريات الجولة الثالثة لدوري جميل للمحترفين.
ويدخل الفريقان المباراة بظروف متشابهة تقريباً، إذ خسر الأهلي أمام مضيفه الاتفاق 1-2 في المرحلة الأولى وفاز على الفتح 4-صفر في الثانية، فيما فاز النصر على الفيصلي 3-1 وتعادل مع الاتفاق 2-2.
ويسعى الأهلي إلى تجاوز آثار خروجه من دوري أبطال آسيا، والظهور بصورة مغايرة عما كان عليه في مباراتيه السابقتين، حيث يأمل الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب الأهلي في تصحيح مسار فريقه لتفادي شبح الإقالة المبكر.
في المقابل، يتطلع النصر إلى تحقيق الفوز الثاني، فهو حقق فوزا مريحا في المرحلة الأولى على حساب الفيصلي، وقدم مستوى مميزا رغم أنه لم يستفد من خدمات لاعبيه الأجانب باستثناء المدافع البرازيلي برونو أوفيني لعدم الإيفاء بمتطلبات التسجيل، لكنه وقع في فخ التعادل أمام الاتفاق في الجولة الثانية.
ويسعى النصر للاستفادة من تسجيل المغربيين سعد لكرو ومحمد فوزير والبرازيلي ليوناردو بيريرا والليبيري ويليام جيبور لحسم المباراة، بجانب نجوم الفريق يحيى الشهري ومحمد السهلاوي وأحمد الفريدي.
في المقابل يعول الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب الأهلي على هداف الفريق عمر السومة، وإيوانيس فيتفاتزيديس و ليوناردو سوزا و كلاديمير دي سوزا لحصد النقاط الثلاث.
وتاريخياً التقى الفريقان في 18 مباراة من قبل، حقق الأهلي الفوز في 7 منها، مقابل 5 انتصارات للنصر، و6 لقاءات انتهت بالتعادل، وشهدت مباريات الفريقين 57 هدفاً، 28 منها للاعبي النصر، مقابل 29 هدفاً لصالح فريق الأهلي، وسجل الأهلي أكبر فوز في مواجهات الفريقين بنتيجة (4-2) في الدور الأول من موسم 2015-2016.

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...