علم السعودية يرتفع في القرية الأولمبية أمس

7 ألعاب رياضية تشارك في دورة الألعاب الآسيوية التي تنطلق اليوم

طباعة التعليقات
الأمير عبدالحكيم بن مساعد والأمير خالد بن بندر والسفير خالد السحلي لدى وصولهم للقرية الأولمبية لرفع العلم السعودي

الأمير عبدالحكيم بن مساعد والأمير خالد بن بندر والسفير خالد السحلي لدى وصولهم للقرية الأولمبية لرفع العلم السعودي

عشق آبادياسر السهوان

تنطلق مساء اليوم منافسات دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة والفنون القتالية التي تستضيفها مدينة عشق آباد في تركمانستان، حتى 27 سبتمبر الجاري بمشاركة أكثر من أربعة الآف رياضي ورياضية يمثلون 64 دولة آسيوية وأوقيانوسية، يتنافسون في 21 رياضة مختلفة.
وتشارك السعودية في هذه البطولة بـ 7 رياضات هي البولينج، الفروسية، رفع الأثقال، الدراجات الهوائية، السباحة، ألعاب القوى، التايكوندو التي كانت آخر بعثة رياضية وصلت إلى القرية الأولمبية عصر أمس.
وشهد يوم أمس وصول رئيس الوفد السعودي الأمير عبدالحكيم بن مساعد، وكان في استقباله سفير المملكة في تركمانستان خالد السحلي، وقد توجها مباشرة إلى القرية الأولمبية مع الأمير خالد بن بندر لرفع العلم السعودي في سارية القرية وسط أعلام الدول المشاركة، كما عزف النشيد الملكي.
وسيبدأ حفل الافتتاح في الساعة الخامسة بتوقيت المملكة، وسيشهد عرضا فلكلوريا شعبيا وسط توقعات بحضور جماهيري كبير، نظراً لما تحظى به البطولة من اهتمام شعبي واسع في المدينة التي تستضيف أبرز حدث رياضي في تاريخها في القرية الأولمبية التي افتتحت خلال الأشهر القليلة الماضية.
وتخوض الفرق السعودية أولى المنافسات صباح ومساء غدٍ الإثنين في ألعاب التايكوندو ورفع الأثقال والدراجات.
ويشارك في البطولة قرابة 700 إعلامي من جميع دول العالم بحسب تأكيدات مدير المركز الإعلامي للدورة جينز زوجيان، الذي أكد أن هذا العدد يفوق العدد المتوقع والمقدر ب500 إعلامي بحد أقصى.
من جهته أكد رئيس الوفد الأمير عبدالحكيم بن مساعد على أهمية مشاركة المملكة العربية السعودية في هذه الدورة، خاصة أنها تمثل تجمعاً رياضيا قارياً، مايعني أن المنافسة ستكون على أشدها بسبب المستويات العالية التي يتمتع بها المتنافسون الرياضيون في مختلف الألعاب، وأضاف «أن اللجنة الأولمبية حرصت خلال الفترة الماضية على توفير جميع متطلبات النجاح للاتحادات واللاعبين لضمان النجاح للرياضة السعودية، وتقديم كافة أنواع الدعم من أجل أن تكون المشاركة مواكبة للعمل والطموح الذي يتم في اللجنة الأولمبية وكافة الاتحادات الرياضية.

سفير المملكة أثناء استقباله اللاعبين في المطار

سفير المملكة أثناء استقباله اللاعبين في المطار

  • استفتاء

    البنية القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب :

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...