إطلاق النسخة الثانية من منتدى خليج البحرين الجيو – اقتصادي

85204
طباعة التعليقات

المنامة ـ الشرق

تنطلق اليوم النسخة الثانية من منتدى IISS خليج البحرين الجيو – اقتصادي بعنوان «اقتصاديات منطقة MENA: التموضع لمواجهة الـ(لا) نظام العالمي».
ويجمع المنتدى أكثر من 200 من قادة الأعمال ومسؤولي الحكومات والمحللين الاقتصاديين من الولايات المتحدة وآسيا وعموم الشرق الأوسط لإلقاء نظرة فاحصة على تبعات المشهد الجيو – سياسي المتغير على الاقتصاد والطاقة والسياسات التجارية، إلى جانب إستراتيجيات الأعمال.
وتناقش جلسات المنتدى المخاطر الجيو – سياسية والجيو – اقتصادية الناشئة على المستويين الإقليمي والعالمي، إلى جانب العوامل المحركة لأسواق الطاقة وأجندة تغيّر المناخ.
كما ستقدم جلسات المنتدى مراجعة للتعديلات التي يجب إدخالها على سياسات التعامل مع المشهد الاقتصادي المتغير، مع التركيز على الإصلاحات الداخلية وإستراتيجيات التمويل للتحول الاقتصادي، وطرق إعادة تشكيل الروابط الاقتصادية والتجارية مع الشركاء الاقتصاديين الإستراتيجيين، وبالأخص الصين.
بدورها قالت علياء مبيّض، مديرة برنامج الجغرافيا الاقتصادية بالمعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية: «تواجه اقتصاديات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحديات وفرصاً مهمة في الوقت ذاته، في خضمّ المشهد السياسي والاقتصادي المتقلب».
وأضافت أن «المنتدى يهدف إلى تفحص كيفية تأثير هذه المتغيرات الإستراتيجية العالمية والإقليمية على المنطقة، ومدى تأقلم الحكومات ومؤسسات الأعمال للاستفادة منها».
من جانبه، قال خالد بن عمرو الرميحي، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين: «نواجه تحدياتٍ معقدة ومتعددة الأوجه فيما يخص الدفع قدماً بالتحول الاقتصادي في المنطقة، ولبلوغ النجاح نحتاج لضمان إستراتيجية متكاملة تتأسس على الممارسات المثلى وتبنى على الخبرة والدراية، تسهلها الحكومات وينفذ القطاع الخاص معظمها، هذه هي التحديات والفرص والحلول المحتملة التي نسعى لمناقشتها هذا العام في هذا المنتدى».
ويوفر منتدى IISS خليج البحرين، فرصاً متعددة أمام صناع القرار في القطاعين العام والخاص لتطوير شراكاتهم ضمن منصة المنتدى وما وراءها، حيث يلتقي 200 شخصية من أعضاء الحكومات والمديرين التنفيذيين وقادة الرأي الاقتصادي لدراسة الوضع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...