ضبط 759 منتجاً مخالفاً لمواصفات كفاءة الطاقة

85468
طباعة التعليقات

الدمام ـ الشرق

كشفت الجمارك السعودية عن ضبط أكثر من 759 منتجاً غير مطابق لمواصفات «كفاءة الطاقة»، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.
وأوضحت الجمارك في بيان أمس، أنها ضبطت 759.846 سلعة من منتجات «كفاءة الطاقة» شملت مكيفات، وغسالات، وثلاجات، وإنارة، ومحركات كهربائية، وإطارات، لعدم مطابقتها المواصفات القياسية السعودية الإلزامية لمنتجات كفاءة الطاقة، وذلك خلال الفترة من 1 يناير الماضي، حتى 30 يونيو الماضي.
وأكدت على تكليف مستوردي هذه المنتجات بإعادة تصديرها إلى بلد المصدر، حيث تُعد هذه السلع مخالفة للمواصفات القياسية ويُمنع دخولها إلى السعودية.
ولفتت إلى أن منتجات الإنارة المضبوطة بلغت 483.547 منتجاً، إضافة إلى 63.254 منتجا من أجهزة المكيفات والغسالات والثلاجات، و200 محرك كهربائي، و212.845 إطارا.
وتطرقت إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار المنهجية التي يعمل البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة على تطبيقها مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، لمنع دخول السلع المخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة، ومنها السلع التي تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة، وحرصاً على التقيد بالمواصفات القياسية الخاصة الأجهزة الكهربائية والإطارات والمحركات الكهربائية، ما سيكون له الأثر الإيجابي في ترشيد الاستهلاك، والمحافظة على الاقتصاد الوطني بشكل عام.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...