السبت.. المملكة تشهد 27 لوناً للفرح بمناسبة اليوم الوطني

طباعة التعليقات

الدمام ـ الشرق

تستعد الهيئة العامة للترفيه بالسعودية لإطلاق 27 فعالية ترفيهية بمناسبة اليوم الوطني السعودي السابع والثمانين، الذي يصادف السبت المقبل، وذلك في 17 محافظة ومدينة. وذكرت الهيئة العامة للترفيه، أن محتوى الفعاليات سيسهم في إبراز اليوم الوطني في وجدان وقلوب الشعب السعودي، للتعبير عن عميق حبهم وامتنانهم لقيادتهم ووطنهم، ونقل ذلك للعالم.
وأشارت إلى أن 17 محافظة ومدينة ستشملها فعاليات اليوم الوطني، وهي: الرياض، وجدة، والدمام، والخبر، والجبيل، والمدينة المنورة، وأبها، ونجران، وجازان، وحفر الباطن، وعنيزة، وسكاكا، والهفوف، والدرعية، وحائل، وتبوك، وينبع.
ولفتت إلى أن من فعاليات اليوم الوطني التي ستبهر السعوديين والمقيمين بطريقة جذابة ولافتة الاحتفالات المائية والجوية والنارية، وعروض النوافير الضوئية، وفعالية ارفع الخفاق أخضر، وملحمة وطن، ومهرجان «الوطن للمناطيد»، ومهرجان «موطني»، و«جادة الترفيه»، و«الوهج السعودي»، و«بسمة وطن». وتطرقت إلى أن الفن الطربي الأصيل سيكون له حضوره في خريطة الاحتفالات باليوم الوطني، من خلال مهرجان غنائي كبير برفقة نجوم الفن السعودي والخليجي، إضافة إلى فعاليات اجتماعية وثقافية وترفيهية كـ «طلعة وطنية»، و«صندوق اليوم الوطني»، و«شوط وطني»، وعروض مسرحية «ملحمة وطن».
وخصصت الهيئة العامة للترفيه فعالية باسم «أهالي شهداء الوطن»، تقديراً لهم ولعائلاتهم، إضافة إلى مهرجان «الوطن للسيارات». وأوضحت أن استاد الملك فهد الدولي بالرياض سيستضيف في الفترة من 23 حتى 24 سبتمبر الحالي فعالية «ملحمة وطن» بحضور عائلي للمرة الأولى في الاستاد، وتتضمن 3 فصول بـ6 لوحات لمدة 45 دقيقة تستعرض التاريخ الماضي والحاضر والمستقبل تبدأ من «دعاء إبراهيم عليه السلام» و«ولادة الإسلام»، مروراً «بعهد توحيد المملكة»، وعهد البناء خلال عهد الملك سلمان، وانتهاءً بـ«رؤية المستقبل»، ثم احتفالات اليوم الوطني. وتقام في الرياض، وحائل، ونجران، فعالية «ارفع الخفاق أخضر»، ويشمل العرض المقرر إقامته في 23 سبتمبر الحالي، مجموعة من العروض والوسائط المتعددة المشوقة، باستخدام تقنيات حديثة من الألعاب النارية وعرضا ثلاثي الأبعاد، وعرض الليزر والإضاءة، ويشهد برج المملكة بالرياض أكبر عرض مرئي عالي الدقة عن اليوم الوطني. وتقيم الهيئة العامة للترفيه في اليوم الوطني المهرجان الغنائي الكبير بالصالة المغطاة بملعب الجوهرة، برفقة 11 فناناً من نجوم الفن السعودي والخليجي، وهم محمد عبده، وماجد المهندس، وأصيل أبو بكر، وعبد المجيد عبد الله، وطلال سلامة، وعبادي الجوهر، والفنان الإماراتي حسين الجسمي، والكويتي عبد الله الرويشد. وستكون الألعاب النارية وما تحمله من ألوان البهجة والفرح، ضمن أجندة الفعاليات الرئيسة التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه، وستقام على كورنيشي جدة والخبر، ومحافظة الدرعية بالرياض، يصاحبها موسيقى اليوم الوطني.

  • استفتاء

    هل تؤيد وضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...